اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة بني سويف تكرم المبتكرين والمخترعين لحصولهم على شهادة براءة اختراع

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

كرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن،  اليوم، فى جلسته رقم 203 المبتكرين والمخترعين بعد حصولهم على شهادة براءة اختراع الثالثة من مكتب براءات الاختراع المصري للمخترعين وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى المخترعين وهم الصيدلي على طه على عبد المتجلي، والدكتور محمد محمود حمدي خضر، والدكتور أحمد على أحمد فرغلي، والدكتور سما إمام محمود الدق، والدكتور وليد محمد على الروبي، والدكتور إبراهيم محمد الشربيني بعد حصولهم على شهادة براءة الاختراع الثالثة رقم 30401  بعنوان تنقية سريعة وبكمية كبيرة لمعلق رقائق أكسيد الجرافين المتناهية الصغير وللمعلقات الأخري باستخدام نظام يحتوي على مرشحات الألياف المجوفة.   

تشجيع الباحثين المتميزين

وأكد الدكتور منصور حسن، أن الجامعة لا تألو جهداً لتشجيع الباحثين المتميزين إيمانا منها بأهمية إبراز المواهب والقدرات البحثية، موجهاً الشكر لمركز دعم الابتكار والملكية الفكرية TISC التابع لمكتب التايكو ومشيداً بدور الدكتورة مروة مدحت حسن مدير المكتب لجهودها المبذولة في رعاية تلك المشروعات، ودراسة إمكانية تمويلها وتطبيقها على أرض الواقع، لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة بما يتلائم مع خطة الدولة 2030 للنهوض بالبحث العلمي.

ووجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الشكر إلى الدكتور أحمد فرغلي ولكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى مجال الأبحاث والاختراعات مشيدا بدورهم فى دعم البحث العلمي بالجامعة.

مؤكدًا أن التوجه الأساسي للجامعة هو تشجيع ودعم النشر الدولي على كافة المستويات، لما له من تأثير إيجابي على التصنيف الدولي، لاسيما وأن الجامعة أصبحت متميزة في العديد من التصنيفات العالمية.