اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو الوكالة

المتحدث العسكري ينشر أغنية أرض السلام مع افتتاح معرض إيديكس 2021

افتتاح معرض إيديكس
افتتاح معرض إيديكس 2021

استمع الرئيس السيسي اليوم، إلى أغنية تحمل اسم «أرض السلام»، خلال الاحتفالية الخاصة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021، والذي يقام فى مركز مصر للمعارض الدولية فى الفترة من اليوم 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

كلمات أغنية أرض السلام

ونشر الموقع الرسمى لوزارة الدفاع المصرية، هذه الأغنية، وتقول كلماتها، كالتالي: «مصر القوية بشعبها  وبأمنها، مصر رمز الإلتزام، نحن هنا للغناء للأمل للحب للسعادة، سنغني لكل شيء يأتي بالسلام، وبدون امتلاك القوة للدفاع عن هذا السلام، فلن نستطيع إيقاف كل الكراهية والحروب، مع بعض نقدر كلنا نحمي السلام، نحمي البلاد بقوة تحفظ أمنها، مع بعض نقدر كلنا نحمي الشعوب لأن ده من حقها، العيش بسلام نعمة عظيمة يجب علينا الحفاظ عليها جميعا، القوة ضرورية من أجل الأمن، مع بعضنا طول عمرنا بما اننا متجمعين، وهدفنا واحد والسلام بيهمنا، وده حلمنا طول السنين».

وأيضا: «نحن هنا من أجل الغناء للسلام، وكل ما يأتي به من نعم، بمعنى أنه يجب أن نتحد من أجل السلام القوي، سلام حياة سلام امان سلام على مر الزمان سلام بقوة مش بضعف وخوف جبان، لكي نعيش في سلام ونتمتع بهذه النعمة، وهذه رسالتنا إلى العالم، السلام يحتاج إلى يد قوية من أجل أن يستمر».

وقدم أغنية أرض السلام، كل من، المطرب أحمد جمال، والمطربة دعاء السباعي، والفنانة هنادي مهني، من كلمات محمد البوغه، وألحان أحمد العتباني، إنتاج إدارة الشئون المعنوية.
 


إيديكس 2021

ويذكر أنه انطلقت فعاليات النسخة الثانية من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركة نحو 400 شركة عالمية ودولية ممثلة لنحو 42 دولة، وبحضور أمني رفيع المستوى و70 وفدًا دوليًا كممثلين رسميين لبلادهم للمشاركة في الحدث رفيع المستوى.