اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

القضاء يرفض شطب اسم محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية

الوكالة نيوز


الفنان محمد رمضان.. أعلنت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، اليوم الاحد الموافق 28 نوفمبر لعام 2021 الجاري، ‏برفض دعوى رقم 29369 لسنة 74 قضائية، والتي تطالب بشطب اسم الفنان محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية نهائيا.

سبب رفع قضية لشطب اسم محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية
 

كشف المحامي طارق محمود محمود، عن سبب رفع الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، دعوة لشطب محمد رمضان من النقابة، حيث قال التالي: النقابة كانت دومًا تمثل القوة الناعمة للدولة المصرية، وتعكس القيم والمبادئ الأخلاقية التي تربى عليها المصريون، إلا أنّه في الفترة الأخيرة ومرورًا بالتطورات التي عاصرتها الدولة المصرية، ظهرت فئة من الممثلين، على رأسها محمد رمضان، تؤدي أدوارا فنية تحرض على ارتكاب أعمال العنف والبلطجة، وتؤدي لشيوع مفاهيم الانحراف في فكر وثقافة الشباب المصري، وهو ما ظهر جليا في تقليد مجموعة منهم للممثل المذكور في طريقة حمله للسلاح وارتكاب أعمال العنف والبلطجة في أعماله الفنية.

وجاء في الدعوى القضائية التي طالبت فيها نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان اشرف زكي، بشطب اسم الفنان محمد رمضان، التالي: انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالًا مشوهًا وسيئا للشباب المصري، وتمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري، الذي طالما وقف سندًا للدولة المصرية مدافعا عن مبادئها، أما ما يقدمه الممثل المذكور من أعمال فنية، فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيا، يعتبر البلطجة والعنف نهجا له وأن محمد رمضان هو القدوة التي يحتذى بها الشباب المصري.

نقيب الممثلين اشرف زكي يعلق على قرار تحويل محمد رمضان للتحقيق
 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، كان قد علق في تصريحات صحفية على قرار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر،  بشأن تحويل محمد رمضان للتحقيق، وذلك بسبب ظهوره الأخير بملابس عارية وعدم التزامه بقواعد وقوانين المهنة.

اشرف زكي يعلق على قرار تحويل محمد رمضان للتحقيق
 

قال الفنان اشرف زكي عن تحويل محمد رمضان للتحقيق، التالي:  مافيش حد فوق القانون ومحدش محصن واللي غلط يتحاسب.

الفنان هاني شاكر يقرر تحويل محمد رمضان للتحقيق
 

أعلن نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر تحويل محمد رمضان للتحقيق، وذلك خلال صالون قصر السينما يوم أمس الثلاثاء، والذي تناول إشكالية الفن وحرية الإبداع .

وكشف الفنان هاني شاكر عن السبب وهو ظهور رمضان الأخير بملابس عارية وعدم التزامه بقواعد وقوانين المهنة.

الفنان هاني شاكر ‏ 
 

‏أثار نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر حالة من الجدل العارم خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعدما قدم بلاغ ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس بسبب رفضه لقرار النقابة بوقف 19 من مطربي المهرجانات الشعبية.
تقدم محامي مصري ببلاغ للنائب العام ضد رجل الأعمال نجيب ساويرس، بتهمة التحريض على عدم الانقياد لقوانين ولاوائح النقابات في مصر.

نقابة المهن الموسيقية
 

أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر قائمة بأسماء مطربي المهرجانات الشعبية الممنوعين من الغناء، وتسائل العديد عن عقوبة من يخالف قرار النقابة والغناء بدون ترخيص.

ما عقوبة من يخالف قرار المهن الموسيقية؟
 

قال خالد حنفي عضو مجلس النواب السابق، والمحامي بالنقض والمحكمة الدستورية العليا، إن نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، ستوقع عقوبات صارمة تتمثل في الحبس والغرامة في حال غناء شخص من الموجودين بالقائمة.

أضاف حفني أنه في حال غناء شخص منم  سيتم توقيع عقوبات عليهم تتمثل في ممارسة مهنة بدون ترخيص.