اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس التونسي : لن نترك أبناء شعبنا لمن يتاجر بفقرهم وآلامهم

من إذاعة شمس إف إم
من إذاعة شمس إف إم التونسية

أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، على أن بلاده تُدار وفقا للقانون الذي يطبق على الجميع، وليس بمنطق الجماعة، مشددا على أنه لن يترك أبناء شعبه لمن يتاجر بفقرهم وآلامهم، فى إشارة إلى جماعة الإخوان الإرهابية.

تونس دولة ذات سيادة 

وقال سعيد -خلال لقائه وزير الداخلية توفيق شرف الدين بقصر قرطاج مساء اليوم الجمعة- إن تونس دولة ذات سيادة تُحترم فيها الحقوق والحريات، وإن الدولة لا تُدار بمنطق الجماعة بل وفق القانون الذي يُطبّق على الجميع، مطالبا القضاة بأن يكونوا في موعد مع التاريخ وأن يساهموا في تطهير سلك القضاء وتطهير البلاد، حسبما أفادت إذاعة “شمس إف إم” التونسية.
وأضاف ': أعلم جيدا ما حصل الأيام الأخيرة ولكن الحمد الله هناك قضاة شرفاء لا يبيعون مواقفهم ولا ضمائرهم'.

استولوا على أهدافه ونهبوا ثرواته

وتابع رئيس الجمهورية : ' هم (جماعة الإخوان) يؤججون الأوضاع بقوانين كانوا يضعوها، فيها تحيل وتقنين للأوهام..لقد أوهموا الشعب أنهم سيحققون أهدافه في الحرية والكرامة فاستولوا على أهدافه ونهبوا ثرواته واغتالوا أحلامه ومازالوا يصرون بالقول أنهم في خدمة الشعب..'.

يغالطون الشعب بخطب أو بمواقف

وتابع الرئيس التونسي : 'وليطمئن التونسيون أننا لن نترك الدولة فريسة للضباع بل سنعمل وفق القانون ووفق إرادة الشعب.. لا نخاف في الحق لومة وستكشف الحقائق للكثيرين وهي جرائم ارتكبت في حق الشعب وجرائم يرتبون لها ويغالطون الشعب بخطب أو بمواقف لا علاقة لها بالواقع ..''

ووجه الرئيس التونسي، رسالة إلى الشعب التونسي، قائلا : 'لن نترك أبناء شعبنا لمن يتاجر بفقرهم وآلامهم وسنجد الحلول الحقيقية لخلق الثروة من طرف المواطن في أقرب الآجال'.
وشدد قيس سعيد : 'فليطمئن التونسيين في تونس وفي كل أنحاء العالم لن نترك الدولة فريسة الضباع'.