اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

علاء عابد: النقل الذكي نقلة حضارية كانت مجرد حلم تحول إلى حقيقية

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

قال النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات،  ان الدوله تتحول إلى النقل النظيف والنقل الذكي وهذا ما وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية وذلك يعد ضمن استراتيجيات الجمهورية الجديدة وتوفير نقل نظيف وامن للمواطن المصري وهي نقله حضارية كانت مجرد حلم تحول إلى حقيقية بفضل جهود القيادة السياسيه المصرية.

وتابع عابد،  خلال إجتماع لجنه النقل والمواصلات اليوم لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش حول ضرورة مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب نظرا لاتساع المدينة وزيادة عدد السكان ، اننا لدينا متخصصين في مجال النقل.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم بخيت ممثل وزارة النقل وهيئة مترو الأنفاق،  انه لا يوجد جدوي من مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب،  حيث انه ليس هناك كثافه كبيرة ولدينا مواقف للمحافظات في اماكن متعددة وليس في مدينة قليوب فقط .

مستقبل النقل الجماعي

ومن جانبه قال النائب جمال السعيد ان المستقبل للنقل الجماعي ، والعالم كله يتجه للنقل الجماعي ، مؤكدا ان كثافة الركاب تتخطي ١٠ الاف راكب ولابد من نقل الكثافات الركاب والكثافة المرورية من داخل القاهرة الي اطراف المدينة .

واوصت لحنه النقل والمواصلات بمجلس النواب،  بحضور اللواء عصام والي رئيس هيئة مترو الأنفاق للرد على طلب الاحاطه المقدمه من النائبة سولاف درويش وكيل لجنه القوي العامله بشأن مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب في جلسه قادمه.

كما اوصت اللجنه باحضار المستندات والدراسات الخاصة التي قامت بها الشركة المعنية والمتضمن عدم جدوي مد خط مترو الأنفاق من شبرا الخيمة الي مدينة قليوب.

كما اوصت اللجنه رؤساء الهيئات التابعه لوزارة النقل والمواصلات، ان يكون الرد على طلب الاحاطه المقدمه من النواب موثق بالتقارير والمستندات وليس كلام مرسل ، مع التاكيد علي احترامنا الكامل لوزارة النقل وهيئاتها المختلفه.