اهم الاخبار
الإثنين 29 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يطالب الحكومة بسرعة تخصيص عدد من المشروعات الخدمية بنجع حمادي

 اللواء خالد خلف
اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب

تقدم اللواء خالد خلف الله عضو مجلس النواب عضو مستقبل وطن بقنا، بطلب استعجال الي رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بسرعة استصدار قرارات التخصيص لبعض المشروعات الخدمية بنطاق مدينة نجع حمادي بمنطقة الترعة الضمرانيه لخدمه 600 ألف نسمه.

واضاف خلف الله الي انه سبق ان حصل على موافقه بإنشاء بنك ناصر، بمساحة 407 م بمنطقة الترعة الضمرانيه منذ عام 2018 والاراضي تم الموافقة على التخصيص بالمجان وذلك لرفع المعاناة على المواطنين بالمنطقة الشمالية بمحافظة قنا والي الان لم يصدر قرار التخصيص من وزارة الحكم المحلي.

وشدد خلف الله خلف الله انه حصل موافقة بإقامة مبني للتموين 226 متر بمنطقة الترعة الضمرانيه حيث ان المكتب الحالي لا يصلح للقيام بدورة في خدمة قري ومركز نجع حمادي، علما بان المبني المقترح مكون من اربعة طوابق، وتم الحصول على الموافقة، والي الان لم يصدر قرار التخصيص.

واضاف خلف الله انه حصل على موافقة ايضا بإقامة مدرسة " سيف النصر " للتعليم الاساسي بقرية الشاورية بنجع حمادي تبرع من اهالي القرية للتخفيف على ابنائهم ومنذ 2017 لم يصدر قرار التخصيص ومازال الاطفال يعانون الامرين نتيجة بعد مسافة المدارس المماثلة.

وشدد خلف الله علي ان الحكومة والجهات المعنية، على ان تسير بنفس الوتيرة التي يسير بها الرئيس السيسي في انجاز المشروعات القومية ذات النفع العام والتي تخدم المواطنين في القري والاقاليم.