اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

ما هو سبب اختيار يوم 19 نوفمبر تاريخ للإحتفال باليوم العالمي للرجل؟

اليوم العالمي للرجل الإحتفال المنسي

اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل

يحتفل العالم اليوم الجمعة 19 نوفمبر، باليوم العالمي للرجل، وبالرغم من أن هذا اليوم موجود منذ عقود إلا أن كثيرين لا يدركون أن هناك يومًا عالميًّا للرجل، حتى وصف رواد مواقع التواصل الإجتماعي هذا اليوم بـ «الاحتفال المنسي»، وفي السطور التالية لهذا التقرير، نوضح سبب اختيار هذا اليوم للاحتفال بالرجل والهدف من إقامته، وبعض الرسائل القصيرة والعبارات التشجيعية التي من شأنها أن تعبر له عن امتنانا وتقديرنا لدوره الهام في المجتمع والأسرة.

اليوم العالمي للرجل

يهدف اليوم العالمي للرجال إلى تعزيز الوعي بقضايا الرجال التي غالباً ما يتم تجاهلها، وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة، كما أنه منصة لزيادة الوعي بالتحديات التي يواجهها الرجال.

- كانت بداية الاحتفال بيوم الرجل في عام 1999 في ترينيداد وتوباجو.

-  يحتفل به حالياً أكثر من 70 دولة، منها أستراليا و‌الولايات المتحدة و‌كندا و‌روسيا و‌جامايكا و‌المجر و‌الهند و‌إيطاليا و‌نيوزيلندا و‌البرازيل و‌مولدوفا و‌هايتي و‌البرتغال و‌سنغافورة و‌مالطا و‌جنوب أفريقيا و‌غانا و‌تشيلي و‌كولومبيا و‌كوستاريكا و‌المجر و‌أيرلندا و‌بيرو و‌الصين و‌فيتنام و‌باكستان و‌جواتيمالا و‌الدانمارك و‌السويد و‌النرويج و‌غيانا و‌هولندا و‌جورجيا و‌الأرجنتين و‌المكسيك و‌ألمانيا و‌النمسا و‌إنجلترا و‌إسكتلندا ومصر و‌المملكة العربية السعودية و‌الإمارات العربية المتحدة و‌مملكة البحرين وسلطنة عمان والكويت.

ويذكر أنه يوافق هذا اليوم، بـ يوم ميلاد والد الدكتور جيروم تيلوكسينج الطبيب من ترينيداد وتوباجو الذى كان صاحب أول صيحة تطالب بتخصيص هذا اليوم اعترافًا بدور الرجل في الحياة.

 كما أنه يصادف هذا اليوم يوم ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الحالي لجمهورية مصر العربية.

عبارات عن يوم الرجل العالمي 2021

- إلى ذلك الرجل الذي يستيقظ باكرًا في كل يوم ليؤدي دوره على أكمل وجه مهما كان بسيطًا، أقول كل عام وأنت بخير، أنت نعمة من الله.

- كل عام وكل الرجال بألف خير بمناسبة اليوم العالمي للرجل، هذا يوم نخبرك فيه أننا نهتم لأمرك، وأننا موجودين لمساندتك أينما كنت.

- إن الأوطان لا تبنى بالنساء وحدهن، بل إن لأيادي الرجال القوية وسواعدهم الممتدة لكل خير دور أساسي ومهم وضروري في تقدم أي مجتمع.

- تهنئة خاصة بكل رجل على وجه الأرض بمناسبة يوم الرجل العالمي، أنت مهم جدًا في نظرنا، والحياة تتطلب وجودك لتكون أفضل.

- الرجال هم حملة الرسالات وهم المبادرين في كل الأحداث عبر التاريخ، لذا فإننا نحيي الرجل على دوره الهام في جميع مناحي الحياة.