اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رسائل الشعب المصري للرئيس السيسي في عيد ميلاده

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

انجازات مختلفة ومشروعات ضخمة شهدت مصر، وذلك منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم بالإضافة إلى المبادرات الرئيسية التي ساعدت على النهوض بالمواطنين على المستوى الاجتماعي والصحي والتي كان من أبرزها مبادرة حياة كريمة.

وذلك بعد أن حصد أعلى الأصوات ضمن نتيحة الانتخابات الرئاسية، والتي تم إجراؤها في عام 2014 ، وأصبح بعدها الرئيس السادس لمصر، وبالتزامن مع ذكرى ميلاده اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021 ، وكما يحدث في كل عام.

فإن هناك رسائل عديدة من الشعب المصري يتم توجيها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن تقديم التهنئة له في تلك المناسبة، والدعاء له بالستر والرزق ودوام الصحة والعافية، إلى غير ذلك من الدعاء الذي يتلقاه من قبل المواطنين بالتزامن مع افتتاح المشروعات المختلفة.

والتي تستهدف النهوض بالمواطن المصري، ضمن رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة في جميع المجالات، والتي بدأ تنفيذها على أرض الواقع منذ توليه الرئاسة في عام 2014 ضمن الفترة الأولى، وأيضًا الفترة الثانية، والتي بدأت منذ عام 2018 ومازالت مستمرة حتى الآن.

بالإضافة إلى أن كان المنقذ للبلاد خلال فترة تعد من أصعب الفترات خلال تاريخها السياسي، وعمل على أن جعلها تستعيد مكانتها الحضارية بين جميع الدول على مستوى العالم، ضمن النهضة الحديثة التي تشهدها البلاد من خلال العديد من المشروعات المتنوعة.


أبرز المحطات في حياة الرئيس عبد الفتاح السيسي

ولد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك في مثل هذا اليوم 18 نوفمبر لعام 1954 ، حيث أن اليوم الجمعة يحل ذكرى عيد ميلاده ال 67 ، وكان ذلك في أحد أحياء محافظة القاهرة، من حي الجمالية، والتحق بالتعليم في عمر صغيره، ودرس في الكلية الحربية المصرية وتخرج منها عام 1997.

وتدرج في المناصب المختلفة حيث أنه تولى العديد من المناصب الهامة والبارزة خلال حياته إلى أن أصبح الرئيس السادس لمصر ، وكان منها " رئيس فرع المعلومات والأمن بوزارة الدفاع، و قائد كتيبة مشاه ميكانيكي" ، وخلال الفترة وذلك منذ عام 2008 وحتى عام 2010 تقلد أحد المناصب الهامة في الجيش المصري.

وذلك من أن أصبح رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، ومن ثم خلال عام 2010 وبالتحديد شهر يناير عين مدير المخابرات الحربية والاستطلاع وكان ذلك حتى نهاية عام 2012 ، وفي 12 أغسطس من عام 2012 تولى منصب وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.

ومن ثم في 3 يوليو من عام 2013، وبعد عام من حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر، وقبل أن تنفذ تلك الجماعة مخططها الإرهابي للاستيلاء على حكم البلاد لسنوات طويلة، أعلن الرئيس السيسي حيث أنه كان وزير الدفاع للبلاد تعطيل دستور 2012، ومن ثم وبناءً على رغبة المصرين بعد ثورة 30 يوليو.

تم عزل رئيس البلاد خلال الفترة، وأصبح المستشار عدلي منصور رئيس مؤقت للبلاد وذلك حتى يتم عقد انتخابات رئاسية جديدة بعدما تم إنقاذ البلاد من تلك الجماعة الإرهابية، وفي عام 2014 تم انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد بعد أن حصد أعلى معدل من الأصوات.

ومن ثم تولى رئاسة البلاد، وفي عام 2018 أصبح رئيسا للبلاد لفترة ثانية ومنذ بداية توليه الحكم، بدأت النهضة الحديثة للبلاد من خلال مشروعات ضخمة يتم تنفيذها على أرض الواقع و افتتاحها من قبل رئيس البلاد.


تهنئة الشعب المصري للرئيس السيسي في عيد ميلاده

بالتزامن مع ذكرى ميلاد الرئيس السيسي وذلك اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2021 ، فإن هناك العديد من الرسائل التي تلقاها من الشعب المصري، وذلك ضمن دعوات خاصة له بالستر والرزق والصحة والعافية،  بعد الانجازات المتتالية والمستمرة التي شهدتها البلاد منذ توليه رئاسة البلاد في عام 2014.

وذلك ضمن النهضة الحديثة لمصر خلال السنوات الحالية، في كافة المجالات ضمن رؤية مصر 2030 للنهوض بالبلاد على كافة المستويات المختلفة، إلى غير ذلك من المبادرات الرئيسية المختلفة والتي حققت نجاح كبير للنهوض بالمواطنين وكان أبرزها مبادرة حياة كريمة.

وكان من أبرز التهاني التي وجهت للرئيس السيسي في عيد ميلاده من فبل المواطنين المصريين بأن تتضمن إحداها، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ومنها منصة فيسبوك، بأن تتضمنت إحدى تلك الرسائل.

"كل سنة وحضرتك طيب و بألف خير يا رب دايم عيد ميلاد سعيد يا حبيبنا وحبيب مصر وأهلها الله يعطيك و يراضيك ويرضي عنك ويجبر خاطرك و ينصرك علي أهل الشر ويمدك بالمدد العظيم ويجعل لمصر نصيب من اسمك يا عبد الفتاح ويفتح علي ايديك خزاين الخير لمصر وأهلها".

بينما تتضمنت رسالة أخرى"كل عام وحضرتك طيب يا ريس وعقبال مليون سنة بصحة وسلامة وخير إن شاءالله" ، بينما اشتلمت رسالة أخرى على "كل سنه و حضرتك طيب ياريس ربنا يحفظك من كل شر و يباركك فى عمرك"، وذلك ضمن رسائل الشعب المصري للرئيس السيسي في عيد ميلاده.