اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رياضة النواب:عقد اجتماع بحضور وزير الشباب والمديريات لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير مراكز الشباب

الدكتور محمود حسين
الدكتور محمود حسين

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة حول دور وزارة الشباب في توفير فرص التنافس في المجال الثقافي والفكري، وتنظيم الندوات الخاصة بالتوعية للحقوق والواجبات.

وذلك بحضور كل من الدكتورة ايمان عبد الجابر  رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب- الدكتور ضياء دويدار مدير عام منشئات مراكز الشباب بوزارة الشباب وعدد من قيادات الوزارة.

وقال الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، انه سيتم عقد اجتماعات يدعى لها وزير الشباب والرياضة والمهتمين بالشأن الشبابي وكذلك مديري مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات بالإضافة الى بعض رؤساء مجالس ادارات مراكز الشباب وذلك لوضع استراتيجية متكاملة لتطوير مراكز الشباب سواء كانت انشطة او برامج او منشآت.

وطالب رئيس لجنة الشباب بضرورة انشاء قاعدة بيانات لتلك الانشطة والبرامج التي تنفذها الوزارة من خلال الهيئات الشبابية سواء محلياً او مركزياً حتى نتمكن من تقييمها والتأكد من ان المستهدف منها قد تحقق أو من عدمه.

كما ناقشت اللجنة طلب احاطة مقدم من النائب كريم السادات، بشأن بعض المشكلات التي تعاني منها مراكز الشباب على مستوى مركز تلا والشهداء بمحافظة المنوفية.

وخلال المناقشات قال النائب ضياء بصل، إن وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي، لا يقصر في تلبية مطالب النواب ويسعي لتقديم الدعم اللازم لها، ولكن المشكلة الاساسية والتقصير يأتي من الادارات بالمحافظات.

وأوصت لجنة الشباب بتشكيل لجنة من وزارة الشباب والرياضة لتفقد مركزي شباب (تلا والشهداء) للتحقق من تنفيذ البرامج المشار اليها على أرض الواقع، وأفاده اللجنة والنائب مقدم طلب الإحاطة بما تم.