اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

من هم أعضاء المجلس السيادي الجديد في السودان؟

السودان
السودان

شهدت السودان خلال الفترة الماضية، تغيرات جديدة، وذلك بعد مضي 3 سنوات على الثورة السودانية، حيث أنه المسار الإنتقالي للبلاد قد تحول، كونه تم الإعلان من قبل الفريق أول عبد الفتاح البرهان قائد الجيش عن العديد من الأمور، بداية من أنه تم حل كلًا من مجلس السيادة السابق، وأيضا الوزراء.
فضًلا عن أمور أخرى شهدتها البلاد ضمن الإجراءات التي تتناسب مع تحول المسار الإنتقالي، والتي تتصمنت اعتقالات سواء على مستوى القيادات الحزبية أو السياسية، ومن ثم ضمن إكمال ذلك المسار الإنتقالي الجديد فإنه تم الإعلان اليوم الخميس من قبل عبد الفتاح البرهان قائد الجيش.
عن أسماءأعضاء المجلس السيادي في السودان ضمن أحد البيانات، ضمن تعين مجلس جديد، وذلك بناءً على التلفزيون السوداني.
 

السودان

تعين مجلس سيادي جديد في السودان

مسار انتقالي جديد تشهده السودان خلال الفترة الحالية، يتطلب إكمال تلك المرحلة، وخصوصًا بعد الإجراءات التي كانت شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية سواء من حل المجلس السيادي السابق، بالإضافة إلى الإعتقالات المختلفة التي كانت قد حدثت وشملت رئيس الحكومة عبدالله حمدوك.
بالإضافة إلى أعضاء ضمن ذلك المجلس السابق أو وزراء وغير ذلك من قيادات حزبية، ضمن الإجراءات التي تطلبها تحول  المسار الإنتقالي للبلاد، ومن ثم تلى تلك الأمور السابقة وجود حكومة كفاءات وطنية، ولذلك الأمر ومن قبل قائد الجيش عبد الفتاح البرهان تم الإعلان عن تشكيل مجلس سيادي سوداني جديد.


وأيضًا أسماء أعضائه، وذلك وفقاً للتليفزيون السوداني، حيث أن ذلك الأمر الذي تم الإعلانه عنه ضمن مرسوم دستوري تم إصداره من قبل قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، والذي وفقًا لذلك المرسوم أصبح رئيس المجلس السيادي الجديد للبلاد.

السودان


أسماء أعضاء المجلس السيادي في السودان

وتتضمن المرسوم الذي تم إصداره اليوم من قبل عبد الفتاح البرهان قائد الجيش، والذي تم إعلانه من قبل التليفزيون السوداني ضمن أحد البيانات تشكيل مجلس سوداني، وذلك ضمن إكمال تحول إكمال المسار الإنتقالي في البلاد.
و أسماء أعضاء المجلس السيادي في السودان اشتملت على تعين كلاً من " عبد الباقي عبد القادر ،  ورجاء نيكولا، ويوسف محمد، وأبو القاسم محمد، وسلمى عبد الجبار" ، وذلك ضمن المكون المدني لذلك المجلس.
بالإضافة إلى أنه من تلك الأسماء أيضًا" عبد الجبار المبارك موسى، ومالك عقار اير، الطاهر أبو بكر حجر، الهادي إدريس يحي".
وأيضًا محمد حمدان دقلو نائب لرئيس المجلس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، والذي بدوره أدى القسم وذلك كونه أصبحرئيسًا لمجلس السيادة الانتقالي في السودان.