اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أسرار تكشف لأول مرة عن مرض الفنان الراحل أحمد خليل.. تفاصيل

الفنان أحمد خليل
الفنان أحمد خليل

وفاة الفنان أحمد خليل.. رحل عن عالمنا يوم امس الثلاثاء الفنان القدير أحمد خليل بعد أن ترك لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما والتليفزيون المصري، بالإضافة إلى عدد كبير من المسلسلات الناجحة بداية من مسلسل حديث الصباح والمساء الذي استمر في نجاحه إلى يومنا هذا.

استطاع الفنان الراحل احمد خليل من تخليد اسمه، كما نجح في حفر اعماله في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث ترك لجميع محبيه من الجمهور والأهل والأصدقاء عدد لا يحصى من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تنوعت بين الأدوار الكوميدية والمعقدة وغيرها.

وفاة الفنان احمد خليل

رحل الفنان احمد خليل عن عمر ناهز 80 عاما، بعد أن قدم العديد من الاعمال المحترمة والمشرفة في تاريخ مشواره الفني، وكان دائما يقول خلال حواره في أي برنامج تلفزيوني التالي: لم أقدم فى حياتى عملاً فنياً أخجل منه أو تخجل منه زوجتى وبناتى، وراض تماما ًعن كل ما قدمته.

سبب وفاة الفنان احمد خليل

كشفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية والمسؤولة عن الملف الطبي، السبب الحقيقي لوفاة الفنان أحمد خليل، حيث انتشر انه توفى متأثرًا بفيروس كورونا.

وقالت نهال عنبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «آخر النهار» على إحدى القنوات الفضائية قناة النهار: «المعلومة اللي عندي وأعتقد أنها دقيقة أن أحمد خليل لم يتوفَّ بفيروس كورونا.. هو مات برفرفة أذينية.. القلب هو اللي كان تعبان».

وأضافت: «كنت بتواصل مع الفنان الراحل لحد أول إمبارح، وكان بيهزر معايا وبيضحك وبيقولي كويس إن جالي كورونا عشان تسألي عليا، وطلبت منه نقله إلى المستشفى ولكن هو رفض وقال ما تقلقيش عليا».

وصية الفنان احمد خليل

قدم الفنان القدير الراحل أحمد خليل قبل وفاته وصية للأجيال القادمة بأن يلتزموا بأصول المهنية الفنية، ويحافظوا على احترامهم، بالإضافة إلى تكريس حياتهم بتقديم رسالة هادفة وواضحة للجمهور.

الفنان احمد خليل

ظهر الفنان القدير أحمد خليل مع الإعلامي محمود سعد في برنامج "باب الخلق" الذي عُرض على إحدى القنوات الفضائية قناة النهار، وتحدث خلال الحلقة عن مشواره الفني، وقال: "والدي تصور إني لو أصبحت مخرجًا فسأكون القائد ولا يمكن أن أتنازل عن مبادئي وقناعاتي، لكن بعد علمه بأني أصبحت ممثلًا نصحني بألا أتنازل، وأن أتمسك بمبادئي".

وأضاف: "خلال دراستي في المعهد، قابلت كرم مطاوع وقال لي إنه يؤسس فرقة مسرحية جديدة وطلب مني الانضمام لها بعد معرفة نتيجتي، وبالفعل بعد التخرج انضممت للفرقة وكانت تجربة شديدة الجمال، وقدمت 9 مسرحيات في عامين فقط، واستفدت كثيرًا وأنا أقف صامتًا في بعض العروض وأتعلم من الفنانين الكبار".

قصة زواج الفنان احمد خليل من سيدة ألمانية 

وعن زواجه من سيدة ألمانية، قال: اللي جوزني الأجنبية دي أمي، تخيلي وفي السن ده لما أقول إن أمي اللي جوزتني، شقيقي استضاف إحدى الفتيات الألمان في منزله لزيارة مصر، والزيارة كان مقررًا لها 10 أيام وامتدت لـ3 شهور، وتعرفت أمي عليها وعرفتني بها كي أتزوجها رغم رفضي لفكرة الزواج في البداية، لكني بعدما رأيتها في منزلنا في أحد المرات أعجبت بها وتزوجنا بسرعة.

أضاف: طلبت من أسرتي عدم تعليم زوجتي للغة العربية حتى تستمر الحياة بيننا، لكنهم علموها اللغة واستمرت الحياة بيننا، وأنا لم أر شخصا في حياتي يعشق مصر مثلها، كنت أستيقظ على صوت (هايدي) زوجتي وهي تتشاجر مع طفلتي قبل ذهابها للحضانة، وتقول لها: "بابا قال متنزلوش إلا لما تصلوا.

وتابع: وقت موت زوج شقيقتي، ذهبت زوجتي الألمانية لمعهد جوتة وأحضرت مصحفًا باللغة الألمانية لتقرأ القرآن على روحه، ووقتها أمي رأتها وبكت وأوصتني عليها.

وأوضح الفنان الراحل أحمد خليل: أول مرة شفتها زي أفلام السينما من ضهرها»، إذ كانت حينها تقف في البلكونة وشاورت له أمه ليراها فنظر إليها وأشار بالموافقة على المبدأ حلوة حلوة.

واستطرد: جلسنا في أكثر من جلسة تعارف أعدتها عدة سيدات من العائلة، وعندما سُئلت عن رأي فيها أجب بالموافقة.

أبرز اعمال الفنان الراحل احمد خليل

قدم الفنان احمد خليل أكثر من 200 مسلسل من بينهم " حديث الصباح والمساء، وهوانم جاردن ستي، الشك، ورقة التوت، رمانة الميزان، نهاية القصة، حكاوي طرح البحر، الفجالة".

وفي السينما قدم حوالي 20 فيلم من بينهم " اعدام برئ، كتيبة الإعدام، زهور برية".

والمسلسلات الاذاعية مثل " سيرة وميسرة ولسان العصفور".