اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

متحدث الرئاسة:السيسي أكد الحرص على التنسيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية

الوكالة نيوز

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة ان الرئيس السيسي أجرى اتصال هاتفي برئيس مجلس الرئاسي الليبي محمد الملفي، مؤكداً على فكرة توحيد الجيش الليبي ونقل المشروعات التنموية المصرية لليبيا، وأكد كذلك على نيته بسحب الجيوش الأجانب و المرتزقه من ليبيبا .

 

مصر تدعم المسار السياسي الليبي


وأكد الرئيس السيسي على دعم مصر الكامل للمسار السياسي لدعم الأزمة الليبية في كافة المحافل والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبيي، لضمان توحيد المؤسسات الليبية وصولاً إلى عقد انتخابات في وقتها المحدد وهو ٢٤ من ديسمبر بناءً على القوانين الذي أقرها البرلمان الليبيي . حيث هذه خطوة فارقه ومهمة للانتقال إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى ارادة الشعب الليبيي باختيارهم الحر.

 

 

ومن جانبه،  أعرب رئيس مجلس الرئاسة الليبي خالص التقدير للجهود المصرية الحثيثة منذ اندلاع الأزمة حتى الآن بقيادة رئاسة سياسية حكيمة، بسبب مساهمتها في دعم المؤسسات الوطنية وتوحيد الجيش الوطني الليبي، وأضاف ان اللقاء شهد استعراض جهود استعادة الأمن والاستقرار من قبل مصر للدولة الليبية. 

 

 

وعلق محمد عرابي، وزير الخارجية الأسبق، في مداخلته على قناة صدى البلد،  أن المؤتمر الباريسي القادم مهم جداً وذلك لان المؤتمر سيعزز فكرة الانتخابات بقدر من الأمن وذلك لأن الأراضي الليبيه ليست ممهدة إلى حدما من ذلك، و هذه الخطوة ستعمل على وضع رؤى محددة ، ورأي مصر هام جداً وذلك بسبب رؤيتها الواضحه لهذا الامر وجميع الدول تنظر إليها بتقدير.