اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس البورصة يزور الجامعة المصرية اليابانية

توقيع بروتوكول تعاون لتدريب الطلاب على الاستثمار فى البورصة

طلاب الجامعة اليابانية
طلاب الجامعة اليابانية

استقبل  د. أحمد الجوهرى، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، د. محمد فريد، رئيس البورصة المصرية  والوفد  المرافق له، فى مقر الجامعة بمدينة برج العرب فى حضور.د. سامح ندا  نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم ،ود. عادل ريان عميد كلية الأعمال الدولية والانسانيات، ، وعمداء كليات الهندسة و العلوم الاساسية،   حبث تم  توقيع بروتكول تعاون بين الجامعة و البورصة المصرية يهدف الى تدريب طلاب الجامعة على اساسيات الاستثمار فى البورصة.

خلال اللقاء أهدى د. الجوهرى، درع الجامعة  الى د. فريد الذى بادله بإهداء نموذج لجرس البورصة.

وخلال جولة رئيس البورصة بالحرم الجامعى أشاد  بالنشاط الطلابى، وبرامج الجامعة المتميزة،  كما أشاد  بالطراز المعمارى للحرم الجامعى و رحب  بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس فى اطر بحثية مختلفة.

 مبادرة الوعى المالى

كما  التقى مع عدد من  الطلاب المشاركين فى مبادرة الوعى المالى: "أختبر معلوماتك عن البورصة"، والتى ساهمت فى زيادة وعى عدد يزيد عن 600 طالب)، مما يشير الى شغف طلاب الجامعة لمعرفة معلومات عن البورصة المصرية.

وأكد د. محمود عطيفى، أستاذ التمويل والاستثمار المساعد بكلية الاعمال الدولية والانسانيات، ومنسق الزيارة، على أهمية البروتكول فى زيادة الوعى المالى عن البورصة المصرية و الاستثمار بشكل عام، ويعكس حرص قيادة البورصة المصرية على دعم الانشطة الطلابية و المشاركة المجتمعية و التعاون الفعال مع الجامعات.  

وفى ختام الزيارة أهدى دعطيفى الى رئيس البورصة نسخة من كتابه عن نمذجة تقلبات أسعارأسهم الشركات المقيدة المصرية.