اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الجامعة المصرية اليابانية تعلن عن منح دراسية في سلامة وجودة الغذاء

الوكالة نيوز

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  انه فى اطار تنفيذ  استراتيجية الجامعة  بربط الجامعة بالصناعة انشأت الجامعة عدة برامج تهدف الي المساهمة في تطوير الصناعة من بينها برنامج  بدبلوم الدراسات العليا في سلامة وجودة الغذاء.  موضحا أن هذه الدبلومة المهنية تشمل حزم تدريبية مختلفة تجمع بين مزيج من تكنولوجيا وهندسة التصنيع الغذاء بهدف تزويد المهنيين الذين يتعاملون مع تصنيع الغذاء بالمعلومات التقنية التي يحتاجها سوق العمل   بالاضافة الي اعدادهم لفهم متعمق للقوانين والتشريعات المحلية والدولية وأفضل الممارسات العملية لضمان معايير عالية لجودة وسلامة الغذاء.

مذكرة تفاهم

أشار الى أن  الجامعة كانت قد  وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة سلامة الغذاء لتصبح  شريك استراتيجي في وضع بعض المقررات و المحتويات لهذه الدبلومة. وسوف يقوم بالتدريس في هذه الدبلوم عدد من العلماء من الجامعات المصرية بالاضافة الي رجال الصناعة اللذين سوف يتحدثون عن خبراتهم في التصنيع الغذائي و هيئة سلامة الغذاء. و سوف يقوم المتدربين بزيارة بعض المصانع للاطلاع علي احدث التقنيات في التصنيع الغذائي. وخلال الدراسة سوف يقوم الطلاب بالتدريب علي طرق تشخيص الميكروبات المختلفة في معمل البيوتكنولوجي بالجامعة بالاضافة الي التعرف علي الاجهزة المعملية المستخدمة في تحليل و معرفة جودة الغذاء.

ربط الجامعة بالصناعة

واوضح الدكتور أحمدعبدالموجود مدير البرنامج انه نظرا لتقدير جمعية رجال الاعمال بالاسكندرية لهذا الفكر و الذي يهدف لربط الجامعة بالصناعة فقد ساهمت الجمعية بعدد من المنح الدراسية و التي تشمل دفع 50% من المصاريف الكلية لعدد من الطلاب. وحيث من المفترض أن  تكلفة هذه الدبلومة هى خمسة وعشرون الف جنيه في العام الدراسي (فصلين دراسيين كاملين) لكن الجامعة قررت اعطاء تخفيض لهذا العام فقط مقداره 40% من قيمة المصاريف فاصبحت المصاريف 15000 جنيه مصري فقط. وبالتالي وبعد مساهمة  جمعية رجال اعمال الاسكندرية بدفع 50% من مصاريف الدراسية تصبح المصاريف الدراسية سبعة الاف وخمسمائة جنيه.
ولمزيد من المعلومات عن الدبلومة يرجى زيارة https://ejust.edu.eg/about-food-safety/
- للتسجيل: https://executive-admission21.ejust.edu.eg/login
للتواصل: ايميل: [email protected]
- كول سنتر: ١٦٤٤٨
- واتس آب: ٠١٠٣٠٠٠٥١٢٩