اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

بدء فعاليات الملتقى الأول لتكنولوجيا التعليم الرقمي

الوكالة نيوز

انعقد اليوم الإثنين الملتقي الأول لتكنولوجيا التعليم الرقمي وتقنيات التعليم عن بعد برعاية المجلس الوطني للتدريب والتعليم وجامعة إيجات المغربية والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

التحول الرقمي

يناقش الملتقي أهمية التحول في التعليم للمنصات الرقمية وتأثيره في التعليم عن بعد من خلال دراسة هندسة البترول والتعدين وإدارة الأعمال وعلوم الحاسب من أفضل الجامعات العربية وهي الجامعة المغربية (إيجات) التي تمنح درجة البكالوريوس في كافة هذه التخصصات للحاصلين علي الثانوية العامة بمجموع 50% بالتعليم عن بعد داخل مقرات الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع اعتماد هذه الشهادات من الخارجية المصرية ووزارة التعليم العالي مم يجعل التعليم عن بعد هو ثمة العصر. 

ويعد الهدف الرئيسي هو خلق جيل متطور يتعلم في كبري الجامعات الكبرى وهو في وطنه من خلال أستاذه وخبراء في كافة المجالات دون معاناة السفر والتعب ومن خلال المنتدي الذي أقيم اليوم داخل المركز القومي للبحوث بحضور كل من: الدكتور محمد السيد المدير التنفيذي للمجلس الوطني للتدريب والتعليم، د. هشام خلف الله مثلاً عن جامعة إيجات المغربية، والاستاذ الدكتور عبد الناصر بكر المحاضر بالجامعة الأمريكية.

فيما أكد المحاضر بكلية الإعلام جامعة إيجات أن التقديم يكون في أبراج نايل سيتي بالدور 22 البرج الشمالي، وجريك كامبوس الحرم اليوناني للجامعة الأمريكية في التحرير على أن يشمل التقديم المؤهل متوسط أو فوق متوسط أصل وصوره.

وتكون الأوراق المطلوبة كالأتى:

صورة البطاقة الشخصية

أربع صور شخصيه

شهادة ميلاد كمبيوتر

وتشمل هذه الفترة تخفيضات هائلة للطلبة خاصة وأن الهدف هو خلق جيل من الشباب يحقق طموحاته دون مراعاة المكسب المادي خاصة وأن الهدف من الجامعة هو تحقيق أحلام الشباب لخلق جيل يدرس ما يتمناه.