اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

حقيقة اعتزال لطفي لبيب وإصابته بجلطة.. تفاصيل

لطفي لبيب-صورة أرشيفية
لطفي لبيب-صورة أرشيفية

أعلن الفنان لطفي لبيب عن إعتزاله مهنة الفن، وذلك بعد تعرضه لأزمة صحية أصابته في حركته بسبب جلطة في المخ،والتي اثرت عليه من خلال الحركة بالجانب الأيسر،وعلق علي خبر اعتزاله قائلًا «مش قادر أقف علي رجلي»،كما ان اعلن خبر اعتزاله التمثيل خلال تكريمه من قبل وزيرة الثقافة،الدكتورة «إيناس عبد الدايم»،في حفل نهاد صليحة بأكاديمية الفنون،ومنذ اعلان الفنان «لطفي لبيب»عن خبر إعتزاله الفن تصدر كافة محركات البحث من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت بايجابية وبجانب دعم معنوي من جمهوره في مصر والوطن العربي.

حقيقة إعتزال الفنان «لطفي لبيب»عن التمثيل

‏أعلن الفنان «لطفي لبيب» عن اعتزال مهنة الفن وذلك بسبب الأزمة الصحية التي يتعرض لها، والتي أثرت على حركته بسبب جلطة في المخ ،واعلن ذلك الخبر خلال حفل تكريمه من قبل وزارة الثقافة الدكتورة «إيناس عبد الدايم» بأكاديمية الفنون،وعلق على خبر اعتزاله قائلًا« ده حكم ربنا وأنا راضي بكل ما اراد الله.. مش قادر مثل تاني، ومش قادر أقف على رجلي لأني بعاني من جلطة اثرت على كامل جسدي وبالتحديد الجانب الأيسر».

‏وتابع حديثه قائلًا« ما زالتُ أتابع الأعمال الدرامية، التي تعرض عبر شاشات التلفزيون ..وما زلت أعشق الفن وسأظل متابعا له..حتى لو ان حالتي الصحية لم تجعلني قادرا على التمثيل».

ابرز المحطات الفنية في حياة الفنان «لطفي لبيب»

  • لطفي لبيب ممثل مصري مواليد 18 أغسطس 1947،اشتهر بأداء الأدوار الثنائية وأدوار الأب في عديد من الأعمال الفنية.
  • يعد الفنان «لطفي لبيب »ممثل مسرحي وإذاعي وتليفزيوني.
  • حصل على ليسانس في الآداب من كلية الآداب جامعة الإسكندرية، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية.
  • بدأ الفنان  «لطفي لبيب» مسيرته الفنية متأخرًا 10 سنوات، فرغم تخرجه من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1970، إلا أن تجنيده لمدة 6 سنوات، و سفره خارج مصر لأربعة سنوات، أدي إلى تأخر مسيرته الفنية،التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية "المغنية الصلعاء"،وبعده مسرحية "الرهائن"،بالاشتراك مع الفنانة رغدة.
  • استطاع الفنان لطفي لبيب ان يقدم العديد من الادوار وبصفة خاصة بعد دوره في فيلم السفارة في العمارة مع الفنان عادل الإمام.
  • رفض الفنان «لطفي لبيب»دعوة لتكريمه من السفارة الإسرائيلية في القاهرة، بعد تجسيده لشخصية السفير الإسرائيلي في فيلم “السفارة في العمارة”مع الفنان عادل إمام، بالاضافة الي  ذلك إيمانه بالقضية الفلسطينية، وحزنه الشديد؛لما يحدث للفلسطينيين والقدس في ظل الانتهاكات الإسرائيلية.
  • كما شارك الفنان «لطفي لبيب» في انتصار حرب اكتوبر المجيدة عام 1973.