اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: شراكتنا مع «سيمنز» مميزة

الرئيس السيسى: شراكتنا
الرئيس السيسى: شراكتنا مع «سيمنز» مميزة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سعيد بالشراكة مع شركة سيمنز وكله ثقة فى تحقيق ما تم الاتفاق عليه من مستهدفات"، مضيفا "هذه شراكة مميزة للغاية واعتراف بجميع الإمكانات وثقة بأننا سنحقق معا هدفنا المنشود"، جاء ذلك خلال لقائه بمسؤولى شركة سيمنز خلال تفقده أجنحة معرض ومؤتمر النقل الذكى واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر.

وتابع الرئيس السيسى قائلا" لقد حققنا ذلك فى مجال الطاقة ولدينا الثقة أننا سنحقق ذلك فى مجال النقل.. وأمل أن التوقيتات التى تم الاتفاق عليها يتم الالتزام بها".

من جانبه أعرب طارق حسن على الرئيس التنفيذى لشركة "سيمنز موبيليتى مصر" عن فخره بتاريخ سيمنز الطويل فى مصر منذ أكثر من 120 عاما فى قطاعات النقل والصناعة والطاقة، مشيرا إلى التعاون الكبير مع السكة الحديد فى مصر، وقال إنه يتم حاليا توسيع الشراكة الاستراتيجية فى مشروع القطار الكهربائى السريع الذى تقوم بتنفيذه شركة سيمنز.

من جهته، قال مايكل بيتر الرئيس التنفيذى لشركة سيمنز موبيليتى: "يشرفنا أن نكون جزءا من الخطط الطموحة لإعادة بناء جزء كبير من وسائل النقل المستقبلية، بالتعاون مع وزارة النقل".

وتابع: "أود أن أعلمك سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى عن حقيقة لم يتم الإبلاغ عنها بشأن هذا المشروع، وهى نقل 30 مليون شخص سنويا، فضلا عن تقليص مدة السفر من 4 ساعات إلى ساعتين، وستكون الانبعاثات أقل بنسبة 70%، ولكم ما لم يتم الإبلاغ عنه، وهو تنفيذ شبكة يبلغ طولها 1800 كيلومتر من السرعة فائقة، وبذلك مصر ستكون سادس أكبر شبكة فائقة السرعة فى العالم، بعد ألمانيا واليابان فى المرتبتين الرابعة والخامسة".

خطة 2030 الطموحة

وأضاف: "اعتقد أن هذا يظهر شيئين، أولا رؤية الخطة الطموحة للغاية حتى عام 2030 لتغير البلاد، مما يظهر قوة وأهمية نظام النقل، ولكنه أيضا يظهر بشكل مثير للإعجاب كيف سيغير الحياة اليومية للكثير من المصريين".

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ان الدورة الحالية للمعرض التي تعقد تحت شعار  "الطريق إلى 2030"، يشارك بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانىء بمختلف انواعها، كما يعتبر المعرض فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل وكذلك التعرف علي الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر  في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور علي مستوي الجمهورية، فضلاً عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالإعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة.