اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط أحد الأشخاص لإرتكابه جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بالغربية

الوكالة نيوز

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قيام (أحد الأشخاص) بممارسة نشاطاً إجرامياً في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال نشر إعلانات على أحد مواقع التسوق الإلكتروني وعدد من الحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك – واتس آب"، وإيهام ضحاياه بقدرته على توفير أجهزة هواتف محمولة ومستلزمات كهربائية طبية بأسعار مخفضة.. مما دفع العديد من الأشخاص بالتواصل معه وتحويل مبالغ مالية متفاوتة عبر خدمات الدفع الإلكتروني.. كما تبين قيام المذكور بارتكاب (10) وقائع "نصب وشروع في نصب" بنطاق مديريات أمن (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – بنى سويف – قنا) ومحرر بها بلاغات.

توصلت جهود التحريات إلى تحديد هوية المذكور وتبين أنه (حاصل على دبلوم – مقيم بمحافظة الغربية – له معلومات جنائية)، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (2 هاتف محمول "بفحصهما تبين احتوائهما على آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليها") 

كما تبين قيامه بإنشاء وإدارة عدد (6) حسابات على موقعي "فيس بوك – واتس آب"، وحسابين آخرين على أحد مواقع التسوق الإلكتروني يزاول من خلالهم نشاطه الإجرامي، ووجود العديد من الرسائل المتبادلة بينه وبين ضحاياه، وكذا (3 شرائح هاتف محمول) مسجلة ببيانات مغايرة "المستخدمة في ارتكاب الوقائع"، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.. بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والتحصل على مبالغ مالية منهم.