اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البنتاجون ينفي ادعاءات إيران بمحاولة البحرية الأمريكية الاستيلاء على ناقلة إيرانية ببحر عمان

أرشيفية
أرشيفية

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ادعاءات إيران بمحاولة استيلاء البحرية الأمريكية على ناقلة نفط إيرانية، فى بحر عمان، مشددة أن "هذه الادعاءات غير صحيحة".
وقال مصدر مطلع بالبنتاجون - فى تصريحات اليوم الأربعاء - إن "ادعاءات إيران بأن قواتنا البحرية حاولت الاستيلاء على إحدى ناقلاتها النفطية خاطئة وغير صحيحة"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

مزاعم إيران

إلى ذلك، أفاد مسؤول عسكري أمريكي آخر لـ قناة "العربية"، بأن مزاعم إيران حول مواجهة بحرية معنا مضللة وخاطئة، مضيفاً "لم نعلن عن استيلاء إيران على ناقلة لأننا كنا نراقب عن كثب".
وأضاف أن "مزاعم طهران عن مصادرة قواتنا للنفط غير صحيحة"، مضيفاً "نحترم القانون الدولي وحرية الملاحة على خلاف إيران التي تنتهكها ".

لقطات فيديو

وفى وقت سابق من اليوم، نشر الحرس الثوري الإيراني لقطات فيديو توثق احتجازه ناقلة نفطية أجنبية في خليج عمان بدعوى مشاركتها في عملية نفذها الجيش الأمريكي لمصادرة شحنة ناقلة أخرى إيرانية.


وتظهر هذه اللقطات لحظة تنفيذ عناصر مسلحين للحرس الثوري عملية إنزال من مروحية على متن الناقلة الأجنبية.


يأتي ذلك، بعدما أفاد التلفزيون الرسمي فى إيران فى وقت سابق من اليوم، بإحباط محاولة أمريكية لمصادرة شحنة نفط إيراني في بحر عمان.
وأوضح أن "الولايات المتحدة صادرت ناقلة تحمل نفطا إيرانيا معدا للتصدير ونقلت حمولتها إلى ناقلة أخرى، وقادتها إلى جهة مجهولة"، قبل أن تقوم بحرية الحرس الثوري "بإنزال" على متن الناقلة الثانية ومصادرة النفط مجددا، بحسب زعمه.