اهم الاخبار
الأحد 14 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الدفاع الإسرائيلي ونظيره الأمريكي يبحثان ملف القواعد الإيرانية في المنطقة

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس - أرشيفية

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، مساء الثلاثاء، أنه بحث مع نظيره الأمريكي، لويد أوستن، فى اتصال هاتفي، ملف القواعد الإيرانية فى المنطقة، وسُبل مواجهة طموحات طهران النووية.
وقال جانتس - فى تغريدة عبر "تويتر" : "تحدثت اليوم مع وزير دفاع واشنطن، وناقشنا التنسيق الأمني المشترك بين الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية والأمريكية"، وفقا لقناة "العربية".

عقد لقاء ثنائي قريب

وأضاف، أنه بحث مع أوستن ملف القواعد الإيرانية في المنطقة، والإجراءات المطلوبة لمواجهتها، مشيراً إلى عقد لقاء ثنائي قريب، بهدف تعزيز التعاون الأمني ​​بين البلدين، فضلا عن توسيع المباحثات الاستراتيجية.

التهديدات الإيرانية

كانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أكدت فى وقت سابق، أن التهديدات الإيرانية المستمرة في منطقة الشرق الأوسط، لا تزال محل حيطة وحذر من قبل القوات الأمريكية والدولية، وأن حماية المضايق المائية أمرٌ لا بد منه، في ظل استمرار مسببات عدم الاستقرار.

مواصلة الحذر والتعاون الدولي

من جانبه، قال المتحدث باسم القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (الأسطول الخامس)، القائد تيم هوكينز، -فى تصريحات صحفية الثلاثاء - إن تصاعد التهديدات الإيرانية في منطقة الملاحة الدولية بمياه الخليج العربي، يتطلب مواصلة الحذر والتعاون الدولي لردع تلك التهديدات، والعمل لحماية المنطقة.