اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

"عبد العزيز": أولوية "القومي للاتصالات" حصول المواطن على خدمة تليق به

الوكالة نيوز

أشار المهندس احمد عبد العزيز، رئيس المكتب الفني بالجهاز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات أن مسألة انقطاع الشبكات هي مسألة مهمة جداً بالنسبة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وان الأولوية الأولى هي الانحياز الي المواطن المصري وحصوله على خدمة تليق به.
حيث تحدث عن دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات موضحاً انه يتم القيام دورياً باختبارات قياس جودة خدمات التليفون المحمول سواء صوت وبيانات لكافة المناطق المأهولة بالسكان سواء ان كانت مدن او احياء او طرق من خلال المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات الذي أنشئه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خصيصاً للقيام بهذا الغرض.
مشيراً الي ان الهدف من هذا هو رصد التراجع في مستوى جودة الخدمة الذي يتأثر به المواطن لاتخاذ الإجراءات لمعالجة هذا التراجع.
أوضح المهندس احمد عبد العزيز، رئيس المكتب الفني بالجهاز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات في مداخلة هاتفية له في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدي البلد" ان هناك تباين في مستوي الخدمة على حسب الشركة او المنطقة موضحاً ان المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات يصدر كل ثلاثة أشهر تقرير دوري بنتائج مستوي مقدمي الخدمات.
مضيفاً الي انه تم تعين مخالفات من قبل الجهاز على الشركات التي رصد عليها تراجع في جودة الخدمة المقدمة بقيمة 25 مليون جنية لتجاوز معاير مؤشرات جودة الخدمة وتقوم الشركات بسداد هذه المخالفات.
واختتم المهندس احمد عبد العزيز حديثه بأنه تم انشاء 641 محطة جديدة لتحسين الخدمة وسيكون لها تأثير إيجابي على جودة خدمات الاتصالات في المناطق المتأثرة.