اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الكيك بوكسينج يعتمد التحكيم الإلكتروني في مختلف البطولات

الوكالة نيوز

أعلن محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، اعتماد التحكيم الإلكتروني في مختلف البطولات الخاصة بالاتحاد، وذلك ضمن خطة التطوير الشاملة التي يشهدها الاتحاد مع توفير الشفافية في عرض نتائج البطولات للجميع بشكل دوري.

وشهدت بطولة الجمهورية للبراعم التي أقيمت أمس الأحد في الصالة 4 في استاد القاهرة بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة في النهائيات، تطبيق التحكيم الإلكتروني بشكل رسمي.

وقال صبيح، إن تطبيق التحكيم الإلكتروني في البطولات يحقق المزيد من العدالة التحكيمية، ويؤدي إلى إعلان نتيجة تكون أكثر دقة، وتعطي كل لاعب حقه على أكمل وجه، من أجل اعتماد الشفافية في كل شيء يخص الاتحاد.

 تجربة التحكيم الإلكتروني

وكشف محمد صبيح، عن إقامة تجربة التحكيم الإلكتروني داخل مقر الاتحاد والمركز الأولمبي بالمعادي، من أجل التعريف بكافة الأمور الفنية الخاصة بالتحكيم الإلكتروني، كما تم إقامة كورس تعريفي للحكام بطريقة العمل على التحكيم الإلكتروني بهدف التأكد من إلمام جميع الحكام بكل أساسيات التحكيم الإلكتروني.

وأوضح أن مجلس إدارة الاتحاد قام بدراسة إقرار التحكيم الإلكتروني بشكل رسمي في جميع البطولات وبالفعل تم تدريب الحكام المصريين على التحكيم الإلكتروني للمباريات، في خطوة هامة لزيادة العدالة والشفافية في المباريات بشكل أكبر وبدون أي أخطاء بشرية غير مقصودة.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، أنه منذ تولى مسئولية رئاسة الاتحاد، يعمل على توفير كل سبل الراحة للاعبين والمدربين ولكافة العاملين في منظومة الكيك بوكسينج بهدف تطويرها سواء في الأنظمة التحكيمية أو التدريبية وغيرها من الأمور التي تعلي من شأن اللعبة محليا وعربيا ودوليا.