اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على سبب تغير اسم شركة فيسبوك.. والمزايا الجديدة

فيسبوك
فيسبوك

تطبيق فيسبوك بدء الملايين من الأشخاص في إنشاء حسابات خاصة بهم ضمنه خلال السنوات الطويلة الماضية بالتزامن مع بداية فترة الألفينات من القرن الحالي ، ومن ثم بمرور السنوات أصبح من أنجح وأشهر التطبيقات وذلك بعد ظهور الكثير منها و ووجود عالم افتراضي من خلال شبكة الإنترنت.

بعيدا عن العالم الحقيقي ، ومن ثم خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت شركة فيسبوك مسؤولة عن العديد من التطبيقات والمواقع الشهيرة والتي منها واتساب وأيضا انستجرام وتويتر والتي صنفت بدورها أن لديها الملايين من المستخدمين ، وبالتزامن مع مخطط تلك الشركة المستقبل.

فإنه تم الإعلان من قبل الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ عن تغير اسم الشركة وذلك إلى "ميتا" ، لتكون الشركة الأساسية المسؤولة عن العديد من التطبيقات بشكل كلي ورسمي.

فيسبوك

تغير اسم شركة فيسبوك

أعلن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك وذلك خلال أحد المؤتمرات الخاصة بالشركة والتي تعقد بشكل سنوي خلال فترة شهر أكتوبر عن تغير اسم الشركة ليصبح الأمر رسمي ضمن تغير اللوجو القديم الخاص بالأسم من قبل الشركة ليصبح "ميتا".

ضمن خطوة تمثل رؤية الشركة نحو التطوير والتقدم للمستقبل ضمن خلق واقع افتراضي خلاف السابق يواكب التطور التكنولوجي الحديث ، ضمن تقديم خدمات أفضل للمستخدمين من خلال التطبيقات والمواقع المسؤولة عنها الشركة ، والتي يعتمد عليها سكان العالم للتواصل مع بعضهم البعض.

وأيضا للعمل والدراسة ، والتي تسبب توقفها لعدة ساعات متواصلة الفترة الماضية في ارتباك الملايين من المستخدمين لتلك التطبيقات حول العالم.

فيسبوك

مزايا تغير اسم شركة فيسبوك

يمثل تغير اسم شركة فيسبوك تنفيذ مخطط الشركة لسنوات المقبلة نحو التقدم حيث أن الاسم الجديد أصبح "ميتا" ، وذلك ضمن شركة أساسية مسؤولة عن تطبيقات متعددة ومنها فيسبوك وتويتر وانستجرام وواتساب الأمر الذي سيؤدي إلى إمكانية التواصل مع الآخرين بشكل يتواكب مع التطور التكنولوجي.

حيث أنه سيتم خلق واقع افتراضي مخالف للسابق من إمكانية مشاركة الآخرين بعضهم البعض الأنشطة الخاصة بهم سواء من أداء الرياضة أو حضور المناسبات والفعاليات ، من خلال "الميتافيروس" ، ولذلك فإن المستخدمين لتطبيقات السابقة في انتظارهم إحدى التقنيات الجديدة.

والتي تتناسب مع الواقع الافتراضي الحديث للمستقبل ضمن الواقع المعزز بشكل كلي.

فيسبوك

معنى اسم شركة فيسبوك الجديد

وأعلنت شركة فيسبوك عن تغير الاسم الخاص بها ، ومن ثم تم تداول الأمر بشكل واسع من قبل رواد أشهر منصات التواصل على مستوى العالم ، حيث أن الشركة تحت اسم "ميتا" أصبحت مسؤولة  عن عدة تطبيقات بداية من فيسبوك والذي كان يمثل الاسم السابق الشركة.

ومن ثم تويتر وأيضا و واتساب وانستجرام ، وذلك ضمن تطبيق مخطط الشركة نحو التطور من خلال أحد التقنيات والتي تم استوحاء اسم الشركة الجديدة منها وذلك من " الميتافيروس" ، ليصبح اسم الشركة الجديد "ميتا".

في حين أن المصطلح الخاص بتلك التقنية يعود إلى إحدى روايات فترة التسعينات من القرن الماضي وذلك من "تحطم الثلج" ، والذي كان الكاتب خلالها يتناول فكرة وجود عالم افتراضي يعتمد على توصل المستخدمين من خلال صور خاصة فقط بذلك العالم.

 وبالتالي فإنه تم اختيار ذلك الاسم بناء على الرواية السابقة ليصبح الاسم الجديد لشركة فيسبوك.