اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: تدمير 5 صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه جازان بالسعودية

صاروخ باليستي حوثي
صاروخ باليستي حوثي - صورة أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن قيام الدفاعات الجوية السعودية بتدمير 5 صواريخ أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وكشف التحالف، أول أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 21 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثي في جبهتي الجوبة والكسارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن عمليات الاستهداف أسفرت عم مقتل 85 عنصرا من الحوثي ودمرت 9 آليات عسكرية.

هذا وأعلن التحالف، الاثنين، عن تنفيذ 29 استهدافا لآليات وعناصر الميليشيات الحوثية في جبهتي الجوبة والكسارة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار التحالف إلى أن تدمير 13 آلية عسكرية للميليشيات الحوثية وخسائرها تجاوزت 105 عناصر. 

وكشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أول أمس الأحد، عن تنفيذ 88 عملية استهداف لآليات وعناصر مليشيات الحوثي في مأرب بجبهتي الجوبة والكسارة خلال الساعات 72 الماضية.

وفي السياق، أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، الجمعة، عن أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية الإيرانية وتكسر هجماتها جنوب محافظة مارب.

وأوضح المركز الإعلامي أن مدفعية الجيش تستهدف تحركات وتجمعات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة جنوب محافظة مارب.

عملية عسكرية

هذا وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن تنفيذ عملية عسكرية في العاصمة صنعاء لردع ميليشيات الحوثي.

وقال المتحدث باسم التحالف، العميد تركي المالكي، إن العملية العسكرية في صنعاء جاءت استجابة للتهديد وردعا لاستهداف المدنيين.

وأضاف: نفذنا ضربات جوية ضد أهداف عسكرية مشروعة بالعاصمة صنعاء لتحييد خطر هجمات وشيكة كانت تستهدف المملكة.

وتابع قائلا: سنضرب بيد من حديد في إطار القانون الدولي الإنساني، فقد مارس التحالف خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الحوثية.

وأكد العميد المالكي علي أن ميليشيات الحوثي تهديد وجودي يهدد الأمن والسلم الدوليين، لافتا إلى أن العملية العسكرية بصنعاء أخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وأوضح المالكي أن على الميليشيات الاستعداد للأوسع والأشمل في حال استمرار استهدافها للمدنيين.

كما أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت هجوماً مباغتاً، الأربعاء، على مواقع تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإيرانية غرب محافظة شبوة.