اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس الشيوخ يستقبل رئيس جمهورية رومانيا

رئيس الشيوخ يستقبل
رئيس الشيوخ يستقبل رئيس رومانيا

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم رئيس جمهورية رومانيا كلاوس يوهانيس والوفد المرافق له والذي يقوم بزيارة لمصر حالياً وناقش الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون  بين البلدين الصديقين.

توطيد العلاقات التاريخية  بين مصر و رومانيا

واكد المستشار عبد الرازق ترحيبه  الشديد بضيفه الكبير مؤكداً ان هذه الزيارة تعتبر تكريماً وتوطيداً للعلاقات التاريخية  بين مصر و رومانيا  معرباً عن تطلعه بأن تشهد   مزيداً من التطور في مختلف المجالات وتعزيز آليات التعاون برلمانياًواقتصادياً وثقافياً وسياحياً خاصة في ظل العلاقات الاخوية المميزة بين فخامة  الرئيس السيسي وفخامة الرئيس يوهانيس.

رئيس الشيوخ يستقبل رئيس رومانيا

من جانبه أعرب رئيس الجمهورية الروماني عن سعادته بهذه الزيارة مشيداً بالحفاوة التي قوبل بها في مصر والتي تحظى لديه ولدي المواطن الروماني بتقدير شديد  قيادة وشعبأ.. مؤكداً على أهمية  التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في ظل وجود علاقات تاريخية وثيقة  تمتد الي ١١٥ عاما. 
ووجه الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ لزيارة البرلمان الروماني لتوطيد العلاقة بين أعضاء المجلسين مشيرا الى ان الدبلوماسية البرلمانية على ذات القدر من الدبلوماسية السياسية وان ذلك سيساهم في دفع وتطوير العلاقات بين مصر و رومانيا في مختلف الأوجه.

رئيس الشيوخ يستقبل رئيس رومانيا