اهم الاخبار
الأربعاء 29 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

لماذا تنازلت ريهام سعيد عن قضيتها ضد سما المصري .. هذا هو السبب

الوكالة نيوز

فى الآونة الأخيرة ازداد البحث على اسم ريهام سعيد و سما المصري فى مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد تنازل ريهام سعيد عن قضيتها ضد سما المصري، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى التقرير التالي تفاصيل تنازل ريهام سعيد عن قضيتها ضد سما المصري.


تنازل ريهام سعيد عن قضيتها ضد سما المصري

قامت ريهام سعيد بالاعلان عن تنازلها عن قضيتها ضد سما المصري، وذلك لتخفيف مدة العقوبة عن سما المصري، حيث كشفت ذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلة: «بعد التفكير الطويل ووجع قررت التنازل عن قضيتى ضد سما المصري لتخفيف مده سجنها». 

 

بالإضافة إلى استشهاد بقول الرسول: «ثبت عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه قال: مَن نَفَّسَ عن مُؤْمِنٍ كُرْبَةً مِن كُرَبِ الدُّنْيَا، نَفَّسَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرَبِ يَومِ القِيَامَةِ، وَمَن يَسَّرَ علَى مُعْسِرٍ، يَسَّرَ اللَّهُ عليه في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَمَن سَتَرَ مُسْلِمًا، سَتَرَهُ اللَّهُ في الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، وَاللَّهُ في عَوْنِ العَبْدِ ما كانَ العَبْدُ في عَوْنِ أَخِيهِ».


بداية الأزمة بين ريهام سعيد وسما المصري

وترجع بداية القضية بين سما المصري وريهام سعيد إلى شهر سبتمبر عام 2019، عندما تقدم محامي ريهام سعيد ببلاغ إلى النائب العام ضد سما المصري، اتهمها فيه بالسب والقذف، وإرسال عبارات خادشة للحياء إلى ريهام سعيد.


والجدير بالذكر، أن محكمة مستأنف جنح المحكمة الاقتصادية أيدت براءة سما المصري، من التهم المنسوبة إليها في قضية ريهام سعيد، وذلك في شهر أغسطس الماضي، وقامت النيابة العامة بالاستئناف على هذا الحكم، وتم إحالة سما المصري إلى المحاكمة الجنائية بتهمة إساءة استخدام أجهزة الاتصالات، حيث لم تكن تلك القضايا الوحيدة التي تتهم فيها سما المصري، حيث أن تم إحالتها في وقت سابق إلى المحكة الاقتصادية بتهمة نشر فيديوهات وصور مهينة للحياء عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.