اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

«التموين»: ميكنة فروع شركات تجارة الجملة الموزعة لفروع جمعيتي

الوكالة نيوز

كشف احمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، ان اهمية مشروع جمعيتي ينقسم لثلاث فروع مهمة، الأول هو توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، الثاني هو زيادة عدد المنافذ السلعية للدولة، والثالث هو زيادة المعروض من السلع الاساسية والتموينية، فالمشروع فيه ٤ مراحل وتم فتح ٦٥٠٠ منغذ كل منفذ يوفر من ٢ لـ ٣ فرصة عمل مباشرة وعدد فرص العمل التي تم توفيرها بسبب هذا المشروع أكثر من ٢٠ ألف فرصة عمل. 

جاء ذلك خلال تقرير عرض على قناة صدى البلد، مشيرا إلى حرص الدولة على وصول الدعم لمستحقيه، قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بميكنة صرف الاستعواضات لمنافذ جمعيات التموين وتعد شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية من أولى الشركات التي عممت التجربة لصرف الاستعواضات الكترونياً غير ان شركة الاهرام والأسكندرية للمجمعات الاستهلاكية قاربت على انهاء المنظومة.

أهمية مشروع جمعيتي

وذكر أيهاب عبدالرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ان مشروع جمعيتي من المشروعات الرائدة في وزارة التموين حيث شكل نجاحات اقتصادية واجتماعية فهو يمثل جزء من مبادرة حياة كريمة فالمشروع يضم الشباب الخريجين. 

وأوضحت افنان محمود، مسؤولة الحاسب الآلي لمشروع جمعيتي، ان العميل يعمل طلبية عند المحاسب والمحاسب يعطي الطلبية للعمل مع الورق الخاص به، ثم يأتي للحاسب الآلي حتى يتم ادخال بياناته كاملة وتتم مراجعتها جيداً ثم يتك ادخالها على نظام القابضة.