اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على السلع الجديدة المضافة لبطاقة التموين لشهر سبتمبر الحالي ٢٠٢١

السلع التموينية لشهر
السلع التموينية لشهر سبتمبر الحالي ٢٠٢١

يعتبر شهر سبتمبر الحالي مليئة بالمفاجات للمصريين الخاصة بحصة التموين الشهرية، حيث يرغب المصريين كل شهر بمعرفة ماهو جديد عن حصة التموين الشهرية ، لذلك تقدم لكم موقع" الوكالة نيوز" عن ما هو جديد بالنسبة السلع التموينية لشهر سبتمبر الحالي ٢٠٢١، إليكم التفاصيل التالية.

السلع التموينية لشهر سبتمبر الحالي

بداية من شهر سبتمبر الحالي قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بصرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات ٢٨ سلعة ، حيث أوضح العضو المنتدب لشركة المصرية لتجارة الجملة علاء فتحي حيث تم تمويل كميات سلع تموينية كبيرة مثل ٨١ ألف طن سكر، ٢٦ ألف طن زيت، ١٣ ألف طن أرز، ١٦  ألف طن مكرونة، وهذه الكميات الكبيرة من السلع التموينية يتم توزيعها علي جميع المنافذ المحافظات الجمهورية.

وصرح علاء فتحي أن هذه السلع كفيلة بأن تكفي لعدة أشهر، حيث مخزون السكر يكفي تقريبا لثلاثة أشهر مقبلة، وأعلن أن قيمة مبيعات لشركة المصرية الشهرية تصل ل ١,٢ مليار جنيه مصري شهرياً، بالإضافة تصل مبيعات النقاط نحو ٥٠ مليون جنيه.

تابع علاء فتحي أن شهر سبتمبر الحالي تم تمويل نوع جديد من المكرونة يسمي سلفانيا تابعة لخدمة الوطنية، التي يتم إنتاجها من المجمع الصناعي، الذي قام بافتتاح الشهر الماضي هذا المشروع العظيم رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي ، حيث شهرياً يقوم بإنتاج ١٥٠٠ طن شهرياً و ٥٠٠ طن سلع حرة وتصل سعر مكرونة لأربع  جنيهات ويعتبر من كيس مكرونة فاخرة .

منافذ التموين

وقام وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد على المنافذ التي تقوم بصرف السلع التموينية الشهرية على المواطنين على تنفيذ التعليمات والإلتزام بالاسعار ، حتي لا يتعرضه للعقوبات ، وقرار صرف السلع التموينية هي زجاجة زيت لتر أو ٨٠ مللي لكل فرد ، واربع زجاجات كحد أقصى على البطاقة الواحدة، ٢ كيلو سكر للفرد الواحد، وكيلو رز للفرد، بالإضافة لصرف باقي سلع تموينية الأخري.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتمويل سلع غذائية مثل اللحوم والدواجن بمنافذ الاستهلاك للمواطنين، بالإضافة الخضروات انواعها بأسعار منخفضة من ١٥٪ ل ٢٥ ٪، وكل هذا من أجل تلبية احتياجات المواطنين.