اهم الاخبار
الأربعاء 22 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية 2021

امتحان EST
امتحان EST

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط نتيجة امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية 2021، حيث وضحت أنه يجري إعلان النتيجة على موقعها الإلكتروني، ويمكن للطلاب الحصول عليها برقم التسيجل والرقم السري، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» فى السطور التالية رابط نتيجة امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية 2021.


نتيجة امتحان الـ EST لطلاب الدبلومة الأمريكية 2021 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، برئاسة الدكتور طارق شوقى، أن نتيجة امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية 2021، خاصة بامتحان شهر أكتوبر، مشيرة إلى أن امتحان EST، وهذا يعني أن الاختبار المدرسي المصري تم تطويره، وأنه صمم خصيصًا لقياس المهارات والمعرفة التى اكتسبها الطلاب المصريين في نظام التعليم الأمريكي في مصر.


امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية  يؤهل للجامعات المصرية

قامت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقى أن امتحان EST لطلاب الدبلومة الأمريكية 2021 ، هو عبارة عن اختبار قائم على الكمبيوتر تم تطويره كبديل أو اختبار مكافئ لاختبارات SAT أو ACT الدولية، وذلك بغرض السماح للطلاب المصريين، في نظام التعليم الأمريكي، وايضا للقبول في مؤسسات التعليم العالي المصرية.

وفى هذا الاطار، أوضحت الوزارة أن الاختبار يتضمن مجموعة تقييمات وهي الـ EST EST I وEST II ، حيث أن طبيعتها تشبه مجموعة تقييمات امتحان الـSAT، واكدت أنه تم تصميم EST لتقييم طلاب الدبلومة الأمريكي.


طرق الاستعلام عن نتيجة امتحانEST لطلاب الدبلومة الأمريكية

-يجب على الطالب الدخول على رابط نتيجة امتحان الدبلومة الأمريكية لشهر أكتوبر.

https://est.moe.gov.eg/about

- بعد ذلك كتابة الإيميل الخاص بالطالب.

- ومن ثم كتابة الرقم السري.

- وبعد ذلك يقوم بالضغط على زر «دخول».

- وبعد ذلك يبدأ الطالب في تسيجل بقية البيانات المطلوبة للحصول على النتيجة.