اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بعد سرقة بطاقة تموين السيسي.. اعرف خطوات الإبلاغ عن سرقة البطاقة بالتفصيل

سرقة بطاقة تموين
سرقة بطاقة تموين السيسي

تفاجأ المواطنين من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاحه عدد من مشروعات الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة بمدينة 6 أكتوبر، اليوم السبت، التي كشف من خلالها عن أن هناك بطاقة تموين تحمل اسمه في محافظة المنيا، ويتم صرف التموين بها شهرياً، مشير إلى أن ذلك يدل على وجود خلل وفساد في المنظومة الرقمية، مشير إلى أنه ستقضى الدولة المصرية على الظاهرة في أسرع وقت حتى يصل الدعم لمستحقيه.

سرقة بطاقة تموين السيسي

وفي هذا السياق، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية،  في رد سريع على وقائعة سرقة بطاقة تموين الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم اكتشاف هذه الواقعة عن طريق الرقم القومي الخاص بالرئيس، وتم إلغاء البطاقة في حينها بمجرد اكتشاف هذا الخطأ.

الرئيس عبد الفتاح السيسي 

عقوبة سرقة بطاقة التموين

كما أشارت الوزارة إلى أن هناك عقوبات رادعة تنتظر كل من يستغل بطاقة تموين ليست حقه دون علم صاحبها، مؤكدا أنه فور بلاغ صاحب البطاقة التموينية بفقدان البطاقة يتم وقف البطاقة فورا، ويواجه المستفيد من غير حقه المسئولية الجنائية وتهم سرقة الدعم وسرقة المال العام.
 


خطوات الإبلاغ عن سرقة بطاقة التموين

وعلى جانب ثانِ، يذكر أنه يتعرض الكثير من المواطنين لحالة سرقة بطاقة التموين الخاصة بأسرته، ولا يعلم الشخص الفاقد بطاقته كيفية التصرف في تلك الحالة، ولذلك نستعرض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها في حال سرقة البطاقة التموينية، وهى:

- يجب على صاحب البطاقة التموينية المسروقة، الاتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري للبطاقة.

- بعدها يقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة، بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص باستقبال طلبات، ووقف البطاقة فورا، ولكن بشكل مؤقت لمدة ثلاث أيام فقط.

- ولذلك يجب فور الإبلاغ، أن يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة، وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيًا.

- يرجى العلم أنه في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الـ3 أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيًا.

- بعدها تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين، ومرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة، كما يقوم المكتب بمراجعة البيانات التي تم تعديلها مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

- وبعد إنتهاء الإجراءات يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة، ويجب أن يوقع المواطن على التقرير المفصل الذي يحتوي على اسم صاحب البطاقة، الرقم القومي لصاحب البطاقة، عدد المستفيدين، تاريخ الاستلام واسم البدال.

- ثم يقوم المواطن باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة، وحينها يستطيع صرف المقررات التموينية من البدال الشهر التالي لإصدار البطاقة.