اهم الاخبار
الخميس 28 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يستقبل رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 10 أكتوبر بيونج سيوك بارك، رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية كوريا الجنوبية، وذلك بحضور المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، وجين ووك هونج، السفير الكوري بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي إن، مؤكدًا اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين الصديقين، مشيدًا بالإنجازات التي شهدتها العلاقات الثنائية المشتركة خلال الفترة الأخيرة، والتي تعكس عمق وصدق تلك الروابط، والمعززة بتبادل الزيارات الرفيعة بين البلدين، والتي وفرت قُوة الدفع لتطوير التعاون في كافة المجالات، حيث كان آخرها زيارة وزير الدفاع الكوري إلى القاهرة في شهر أغسطس الماضي، الأمر الذي يُساعد على استغلال واستكشاف الآفاق العريضة أمام تطوير العلاقات الثنائية.

زيارة سيلفا كير

في سياق أخر يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بقصر الاتحادية بالقاهرة، الرئيس سلفا كير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان.

وكان الرئيس السيسي، قد استقبل نائب رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الاقتصادية، الدكتور جيمس واني إيجا، والوفد الوزاري المرافق له، نهاية يوليو الماضي، مؤكدا التقدير الذي يكنه للعلاقات الوثيقة التي تجمعه مع رئيس جنوب السودان.

وحضر اللقاء وقتها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الخارجية، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وأكد السيسي، عزم مصر على الاستمرار في تقديم الدعم الفني لجنوب السودان على كافة الأصعدة، خاصةً في المجالات التنموية، مشيرا إلى حرص مصر على مواصلة بذل مساعيها على المستويين الإقليمي والدولي لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق استمرارية الاستقرار والسلام والأمن في جنوب السودان كدعامة أساسية وحتمية لأي جهود للتنمية.

من جهته، أعرب إيجا، عن الامتنان لمصر حكومةً وشعبًا عن تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في جنوب السودان، مشيدًا بدور مصر لدعم استقرار الأوضاع في المنطقة وفي جنوب السودان.

في سياق أخر صدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، على القرار رقم 416 لسنة 2021، الخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لمركز بحوث وتطوير الفلزات.

نُشر القرار في العدد الصادر من الجريدة الرسمية اليوم الأحد، لتصديق الرئيس السيسي على القرار رقم 417 لسنة 2021 الخاص بإصدار اللائحة التنفيذية للمعهد القومي للمعايرة.