اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

الوكالة نيوز

يبحث الكثيرون من طلاب الدبلومات الفنية عن موعد انتهاء مرحلة تقليل الإغتراب 2021 وذلك بعدما ظهرت نتيجة التنسيق الخاصة بهم يوم الخميس الماضي ، وذلك ضمن الشعب والتخصصات المختلفة سواء من الدبلوم التجاري أو الفندقي أو الزراعي أو غير ذلك من الصناعي.

بالإضافة إلى التمريض نظام 3 سنوات أو 5 سنوات وأيضا طلاب المعاهد المتوسطة وذلك بهدف التحويل بين الكليات أو المعاهد المختلفة كون نتيجة تنسيق الطالب غير مرضية له أو أن الطالب يريد الدراسة ضمن كلية أو معهد قريبة من المحافظة التي يعيش فيها.

وتتم تلك المرحلة وذلك كغيرها من المراحل السابقة من خلال بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب سواء من رقم الجلوس أو الرقم السري ، خلال الموعد المحدد من قبل وزارة تربية والتعليم ضمن فترة التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بالإضافة إلى المعاهد الكترونيا.

ومن ثم بعد ذلك تظهر نتيجة التحويل وذلك بعدما يتم الإستعلام عنها الكترونيا أيضا من خلال بوابة الحكومة المصرية.

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

 تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

تصنف مرحلة تقليل الإغتراب أنها من أبرز المراحل وذلك لطلاب الدبلومات الفنية ، وذلك ممن يريدون أن يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعهد بعد اجتيازهم مرحلة الدبلوم الفني سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات أو غيرهم من طلاب المعاهد المتوسطة أيضا سواء من الدور الأول أو الثاني.
وأيضا مشاركتهم في مرحلة تنسيق وتسجيل الرغبات وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد ، وبعد ظهور نتائج تنسيق الطلاب يوم الخميس الماضي ، تم الإعلان من قبل وزارة التعليم العالي عن موعد مرحلة تقليل الإغتراب والتي كانت متاحة للطلاب بالتزامن مع ظهور النتائج الخاصة بهم.

والتي ستكون ممتدة حتى يوم الثلاثاء المقبل 12 أكتوبر 2021 ، ضمن التنسيق الالكتروني من خلال بوابة الحكومة المصرية ، ومن ثم بعد ذلك الأمر سيترقب الطلاب ظهور نتائج التحويل بين الكليات أو المعاهد ضمن ظهورها بعد تحديد موعد ذلك الأمر من قبل وزارة التعليم العالي

من حصول الطالب على بطاقة ترشيح جديدة وذلك للكلية أو المعهد الذي سيدرس فيها خلال السنوات المقبلة وذلك بشكل نهائى بعد انتهاء تلك المرحلة وظهور النتائج الخاصة بها 2021.

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

كيفية إجراء تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021

ويمكن إجراء تقليل الإغتراب والخاص لطلاب الدبلومات الفنية وذلك خلال الأيام الحالية ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي وذلك حتى يتمكن الطلاب من التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بالإضافة إلى المعاهد وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات.

وذلك بداية من الضغط على رابط بوابة الحكومة المصرية من هنا ، وذلك لطلاب الدبلومات الفنية صناعي وتجاري وتمريض وأيضا تجاري وفندقي نظام 3 سنوات أو 5 سنوات  بالإضافة إلى طلاب المعاهد المتوسطة حيث أنه يتم الضغط على أيقونة تقليل الإغتراب.

ومن ثم يظهر للطالب صفحة بها خانات فارغة يكتب فيها عدة بيانات سواء من رقم الجلوس أو الرقم السري بالإضافة إلى رمز التحقيق ومن ثم يضغط الطالب حفظ ، وأيضا الخطوة التالية بعد ظهور صفحة أخرى له بها البيانات الخاصة به ، ومن ثم يبدأ في اختيار نوع التحويل وأيضا التخصص.

ويقدم على ترتيب الكليات وأيضا المعاهد التي ستظهر له مع مراعاة المجموع وأيضا التوزيع الجغرافي ، وبعد الضغط على كلمة حفظ من قبل الطالب يظهر له إيصال التنسيق والذي تتم طباعته من قبل الطالب ، ضمن مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021.

تقليل الإغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021