اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل 19 مظليا في تحطم طائرة روسية في منطقة تتارستان

تحطم طائرة روسية
تحطم طائرة روسية

قتل 19 مظليا، اليوم الأحد، في تحطم طائرة روسية في منطقة تتارستان، وبحسب وكالة تاس للأنباء، فقد تحطمت طائرة خفيفة من طراز L-410في مدينة مينسيلينسك، وكان على متنها 20 شخصًا.

وذكرت وكالة الطوارئ الروسية، أن الطائرة L-410 التابعة لنادي الطيران تحطمت بالقرب من قاعدة RES في تتارستان فور إقلاعها.

وقال مصدر بوكالة الطوارئ الروسية "في حوالي الساعة 09:11 بتوقيت موسكو في مينسيلينسك، تحطمت طائرة من طراز L-410 ذات محرك خفيف تابعة لنادي الطيران. وكان على متنها 20 شخصا معظمهم من المظليين."

وأضاف المصدر: أن 19 شخصا قتلوا في الطوارئ وأصيب ثلاثة، ثم لاحقا أوضح أنه تم إنقاذ أربعة أشخاص آخرين من الطائرة، ووفقًا لتصريحاته، تم إنقاذ سبعة أشخاص. 

وتابع المصدر قائلا: إن الطائرة تحطمت فور إقلاعها من مطار نادي الطيران المحلي، حيث حلقت الطائرة لمسافة حوالي كيلومتر، ثم تحطمت الطائرة التي تعمل منذ عام 1987.

تحطم الطائرة

وأكدت المديرية الإقليمية الرئيسية التابعة لوزارة حالات الطوارئ حقيقة تحطم الطائرة. وبحسب الوزارة فإن مصير 16 شخصا مجهولا. في المجموع، كان هناك 23 شخصًا على متن الطائرة، 21 منهم من المظليين، تم إنقاذ سبعة أشخاص من الطائرة.

وفي السياق، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر، قوله إنه تم تحييد مجموعة مكونة من خمسة مقاتلين تابعين لتنظيم داعش الإرهابي بالقرب من السفارة الروسية في كابول.

وقال المصدر إن "المعركة بين إرهابيي داعش ومقاتلي حركة طالبان بدأت على بعد مئات الأمتار من السفارة الروسية، وتم تصفية مجموعة مؤلفة من خمسة مسلحين".

وفقا لوكالة "سبوتنيك"، "سمع من السفارة تبادل مكثف لإطلاق النار بعد ظهر الاثنين، يفترض أنه تم استخدام رشاشات وبنادق هجومية."

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الصحفي لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، الشهر الماضي في بيان، عن تمكن قوات الأمن من إحباط محاولة لشن هجوم إرهابي في بشكيريا.

وبحسب وكالة نوفوستي، قال البيان: "تم إحباط التحضيرات لشن هجوم إرهابي على واحدة من منشآت الأمن في جمهورية بشكيريا. ونتيجة الأعمال الخاصة تم احتجاز 5 أشخاص من سكان أوفا ولدوا في الفترة ما بين عامي 2001 و2003 وهم أعضاء في مجموعة النازيين الجدد كانوا يقومون بالتحضير لشن هجوم إرهابي باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة يدوية الصنع".

وأضاف البيان: "تمت في أماكن إقامة المحتجزين مصادرة عبوة ناسفة يدوية الصنع وهي جاهزة للاستخدام ومتفجرات يدوية الصنع وعناصر لخلطها و9 وحدات من الأسلحة وتعليمات لصنع العبوات الناسفة وكذلك صور لقادة الرايخ الثالث والقومي الأوكراني، ستيبان بانديرا، وسمات القومية."