اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على أسعار المواد البترولية الجديدة ٢٠٢١ - ٢٠٢٢

أسعار المواد البترولية
أسعار المواد البترولية الجديدة ٢٠٢١-٢٠٢٢

ازداد البحث من قبل المصريين حول أسعار المواد البترولية الجديدة هذا العام لكي يعرفه السعر الجديد نظراً أنها ستترتب عليها زيادة أسعار النقل و المواصلات ، لذلك تقدم لكم موقع “ الوكالة نيوز” عن أسعار المواد البترولية الجديدة ٢٠٢١- ٢٠٢٢، في السطور القادمة.

أسعار المواد البترولية الجديدة ٢٠٢١-٢٠٢٢

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر عن الأسعار الوقود الجديد  لشهر أكتوبر الحالي، خاصة بعد انتهاء شهر سبتمبر الماضي وهي الأسعار كالآتي:-

_ يصل سعر لتر البنزين ٨٠ إلي ٧ جنيه مصري.

_ يصل سعر لتر البنزين ٩٢ إلي ٨,٢٥ جنيه مصري.

_ يصل سعر لتر البنزين ٩٥ إلي ٩,٢٥ جنيه مصري.

_ وسعر سولار كما هو بنفس سعر الماضي وهو ٦,٧٥ جنيه مصري للتر.

_ وسعر المازوت قطاع الصناعي كما هو بنفس سعر الماضي  عند ٣٩٠٠ جنيه للطن.

تصريحات الوزارة حول اسعار المواد البترولية الجديدة

قامت وزارة بنشر عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي موقع" فيس بوك" :" قامت لجنة بالكشف عن أسعار برنت خام في السوق العالمي وسعر صرف الدولار شهرين ابريل يونيه ٢٠٢١ الماضيين مقابل شهريين الماضيين يوليو وسبتمبر ٢٠٢١، وهم من أكثر المؤثرين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخري".

واضافت :" المعادلة عن زيادة في سعر خام برنت تصل ل ٧٪ وتعتبر زيادة قليلة في سعر الصرف تصل ل ٠,١٪، حيث تم تطبيق المعادلة السعرية على هذا النحو طبقا لزيادة سعر خام برنت".

وفي هذا السياق قامت اللجنة بمراجعة تكلفة هذا العام ، وأوضح اللجنة أن سعر بنزين بأنواعه تم زيادته بمقدار ٢٥ قرش للتر وتم قبل أسعار السولار نظراً أن له تأثير على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية تأثير مباشر وغير مباشر.

تأتي مصر حسب ترتيب الدول من حيث ارخص الدول في أسعار البنزين في المركز ال١٧ عالمياً من بين ١٦٨ دولة ، حيث تتقدم مصر على فنزويلا وكويت والعراق.