اهم الاخبار
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على أسعار البنزين الجديدة وسعر السولار واسطوانة البوتاجاز

اسعار البنزين الجديدة
اسعار البنزين الجديدة اكتوبر 2021

تفاقمت عمليات البحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي وجوجل، حول معرفة أسعار البنزين شهر أكتوبر 2021 بعد تعديلها، تزامنًا مع قرار وزير البترول والثروة المعدنية بتعديل أسعار البنزين، حيث قرر زيادة 25 قرش للتر الواحد على الأسعار الحالية، وذلك سوف يطبق اعتبارا من اليوم الجمعة الموافق 8-10-2021 في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتأتي الزيادة عقب إجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي.

سبب زيادة اسعار البنزين شهر أكتوبر 2021

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية في اجتماعها الربع سنوي، عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي تعديل اسعار البنزين الحالية في السوق المحلى، حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للوقود رفع أسعار البنزين 25 قرشا، بسبب ارتفاع أسعار خام برنت عالميًا، أما أسعار السولار قررت اللجنة ثبات سعرها، لما له من تأثير مباشر وغير مباشر على وسائل النقل وأسعار السلع الغذائية، ونظراً لأن الزيادة الجديدة، تم الاعلان عنها فى وقت متأخر من صباح اليوم، ننشر الأسعار في السطور المقبلة.

اسعار البنزين الجديدة

وجاءت أسعار البنزين الجديدة، بحسب بيان وزارة البترول، صباح اليوم الجمعة، كالتالي:

- البنزين 80: 7 جنيه، بدلاً من 6.75 جنيه.
- البنزين 92: 8.25 جنيه، بدلاً من 8 جنيه.
- البنزين 95: 9.25 جنيه، بدلاً من 9 جنيه.
- تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر.
- غاز السيارات: 3.75 جنيه، بدلاً من 3.50 جنيه.

وسوف يتم تثبيت هذه الأسعار لنهاية العام الجاري على الأقل، لحين الانعقاد التالي للجنة التسعير التلقائي.

فيما يستمر العمل بأسعار بيع المازوت لباقي القطاعات على النحو التالي:

-  1500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك للصناعات الغذائية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير التجارة والصناعة.

- 2500 جنيه لكل طن تسليم المستهلك لشركات إنتاج الكهرباء والطاقة التى تقوم ببيع إنتاجها من الكهرباء للشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

سعر أسطوانة البوتاجاز

أما سعر أسطوانة البوتاجاز 2021، لم يشهد تعديل جديد بل تم تثبيت سعره عند 65 جنيه، وذلك للحفاظ على نفقات الأسرة المصرية خلال الفترة الحالية التي تشهد عودة الدراسة.

وتم تطبيق هذه الأسعار، بعد استعراض اللجنة متوسطات أسعار خام برنت فى السوق العالمى وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة أبريل وحتى يونيو 2021 مقابل الفترة يوليو / سبتمبر 2021، وأسفرت المعادلة عن زيادة فى سعر خام برنت 7% وزيادة طفيفة في سعر الصرف تقدر بحوالى 0.1%.

زيادة اسعار البنزين

زيادة اسعار البنزين 

ويذكر أنه بالرغم من زيادة أسعار بيع البنزين اليوم في مصر، إلا أن مصر في الترتيب 17 عالميا من حيث أرخص الدول في أسعار البنزين من بين 168 دولة، وسبق مصر في الترتيب الدول الغنية بالنفط مثل فنزويلا والكويت والعراق.

وكانت اخر زيادة اُضيفت على اسعار البنزين فى يوليو السابق، ويترقب زيادة اخري جديدة مع نهاية العام الحالي بقدوم ديسمبر القادم.