اهم الاخبار
السبت 23 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021

نتيجة تقليل الإغتراب
نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

نتيجة تقليل الإغتراب تعد من أبرز النتائج وذلك لطلاب  الثانوية العامة 2021 ، حيث أنه يتم البحث عنها من قبل عدد كبير من الطلاب ممن يريدون الحصول على النتائج الخاصة بهم وذلك في حالة تم قبول الطلب كونه يتوافق مع القواعد الخاصة بتلك المرحلة وذلك الأمر سواء من قبل طلاب المرحلة الثالثة.

أو غيرهم من طلاب المرحلة الأولى أو الثانية ممن تخلفوا عن تلك المرحلة خلال بعد ظهور نتائج تنسيق المرحلة التي شاركوا فيها وتمت عملية التنسيق وذلك من قبل الطلاب كافة من اجتازوا تلك المرحلة الدراسية على مستوى الشعبتين العلمية والأدبية وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية.

حيث أنها مخصصة لخدمات التنسيق من قبل الطلاب كما أن تلك النتائج وبعد إغلاق باب التنسيق ستكون متاحة للطلاب برقم الجلوس بشكل الكتروني ضمن بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الجديد الذي تم قبولهم للدراسة فيه وذلك بالطبع في حالة تم قبول التحويل الخاص بالطالب.

نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021


موعد ظهور نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021


ويستعلم عدد كبير من الطلاب عن نتيحة تقليل الإغتراب وذلك لطلاب الثانوية العامة 2021 ، على مستوى جميع المراحل وأيضا الشعبتين العلمية علمي علوم ورياضة بالإضافة إلى طلاب الشعبة الأدبية ، وكانت التنسيق ضمن تلك المرحلة .

وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية بدء من يوم الأحد الماضي 3 أكتوبر 2021 ، وحتى يوم الأربعاء 6 أكتوبر ، ضمن التنسيق الكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية ويتم مراعاة العديد من القواعد وذلك لقبول التحويل الخاص بطلاب وذلك بداية من المجموع الذي حصل عليه الطلاب .


، وغير ذلك من التوزيع الجغرافي وأيضا التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة و أيضا أنه يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات لطلاب تلك المرحلة ، وموعد ظهور تلك المرحلة فإنها تكون في كل عام دراسي وذلك قبل بداية العام الجامعي الجديد.

وأيضا بالتزامن بعد مرور من يومين إلى 3 أيام وذلك بعد إغلاق باب القبول ضمن تلك المرحلة ، ويتم تحديد موعد ظهور تلك النتائج في كل عام من قبل وزارة التعليم العالي.

نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021

كيفية الإستعلام عن نتيحة تقليل الإغتراب لطلاب المرحلة الثالثة 2021

ويستعلم الطلاب عن نتيحة تنسيق تقليل الإغتراب سواء لطلاب المرحلة الثالثة أو غيرهم من طلاب المراحل السابقة ممن تخلفوا عن مرحلة التحويل بين الكليات ، وذلك من طلاب الشعبة العلمية والأدبية عندما تظهر تلك النتائج ومن خلال موقع بوابة الحكومة المصرية الكترونيا.

ببيانات الطالب وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات وذلك بشكل الكتروني حيث يتم زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من قبل الطالب عن طريق الرابط التالي من هنا ، وبعد ذلك يضغط الطالب على أيقونة تقليل الإغتراب ومن ثم تظهر له صفحة جديدة يكتب فيها عدة بيانات .

سواء من رقم جلوس الطالب أو الرقم السري وأيضا رقم الترشيح كما هو ظاهر للطالب ضمن تلك الصفحة ، وعندما ينتهي الطالب من كتابة تلك البيانات يضغط حفظ ومن ثم موافق حيث تظهر نتيجة الطالب من الكلية أو المعهد الجديد الذي تم ترشيحه للدراسه فيه.

وذلك في حالة تم قبول طلب التحويل ، وذلك ضمن رابط وخطوات الإستعلام عن نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة وغيرها من المراحل الأخرى 2021.

 

نتيجة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة 2021