اهم الاخبار
السبت 23 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

فوز فرق طلابية من ٣ جامعات بجوائز معسكر ريادة الأعمال بالجامعة اليابانية

الجامعة المصرية اليابانية
الجامعة المصرية اليابانية

أعلن الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، فوز ثلاث فرق طلابية من ثلاث جامعات  بعد تقدمهم بأفكار مبتكرة فى مواجهة مشكلات المدن الساحلية خلال مشاركتهم فى معسكر  الابتكار  لريادة الأعمال الذى نظمته الجامعة على هامش قمة تكنولوجيات الثوره الصناعية الرابعة و تطبيقاتها فى الصناعة .

وأوضح د.وائل محمود  أن المركز الأول فاز به  فريقا من جامعة المنصورة و حصل على المركز الثاني فريق المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان فيما حصد المركز الثالث فريق من طلاب  جامعة بدر  وتم  تقديم جوائز  مالية للفائزين.

 تدريب مكثف حول ريادة الأعمال

أوضح ان المعسكر شارك به   ٧٥ طالب تم اختيارهم من بين ٥٠٠طالب تقدموا للمشاركة في هذا المعسكر من مختلف الجامعات المصرية. حيث تلقى الطلاب خلاله تدريبا مكثفا حول ريادة الأعمال.

أضاف ان  المعسكر شارك به طلاب من جامعات  بدر  ،  المنصورة،  أسيوط،  زويل،  الصينية،  الروسية، السادات،  كفر الشيخ، والمعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان و الجامعة المصرية اليابانية.

وقدم الطلاب المشاركون  بالمعسكر أفكار مبتكرة  ، وناقشت  لجنة من الخبراء  الأفكار التي تقدموا بها وقابليتها للتطبيق ومدى جدوتها الاقتصادية.

جدير بالذكر أن  المعسكر أقيم  في إطار  مشروع سفير بتمويل مشترك مع الإتحاد الأوروبي ومركز التكنولوجيا الإبتكارية - CINTECH بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ، ونادى ريادة الأعمال الممول من أكاديمية البحث العلمي وبرعاية المجموعة الدولية للدهانات الحديثة ميدو.