اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزير التعليم العالي يشهد احتفال جامعة النهضة بتخريج دفعة جديدة من طلابها

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يشهد احتفال جامعة النهضة بتخريج دفعة جدي

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحفل الذي أقامته جامعة النهضة مساء أمس الإثنين بمناسبة تخرج دفعة 2021 من طلاب الجامعة، بحضور المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء الجامعة، ود.حسام الملاحي رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وعدد من رؤساء الجامعات، والشخصيات العامة، والإعلاميين، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. 

في مستهل كلمته، أعرب الوزير عن خالص التهنئة لأسرة جامعة النهضة، وللخريجين، موجهًا تحية شكر وتقدير لكافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة على رعايتهم واهتمامهم الأكاديمي والاجتماعي للطلاب طوال فترة دراستهم، مشيدًا بهذا التقليد الجامعي الحميد الذي يرسخ قيم الوفاء والعرفان في الوسط الأكاديمي، كما وجه الشكر أيضًا للسادة أولياء الأمور الذين شاركوا أبناءهم سنوات الاجتهاد والكفاح.
وأشاد عبدالغفار بالمستوى التعليمي والعلمي المتميز لجامعة النهضة، والذي يعكس حجم الجهود المبذولة من قيادات الجامعة، مؤكدًا على الدور التنموي والتعليمي الذي تقوم به الجامعة في منطقة شمال الصعيد.

ضرورة مواصلة النجاح

وحث الوزير الخريجين على ضرورة مواصلة النجاح والتفوق في حياتهم العملية، وألا تنقطع صلتهم بالحقل الأكاديمي، مؤكدًا لهم أهمية الاطلاع على كل ما هو جديد في مجالات تخصصهم، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وأن يؤمنوا دائمًا بأن الإخلاص في العمل ثمرته النجاح الباهر، وأن عليهم مع نظرائهم من شباب مصر، دورًا شديد الأهمية في بناء حاضر ومستقبل هذا الوطن العزيز.

ومن جانبه، هنأ المهندس محمد الرشيدي الخريجين، مؤكدًا الدور الذي تقوم به الجامعة في إعداد جيل من الخريجين المؤهلين لسوق العمل، وذلك من خلال أعمال التطوير وتسخير كافة الإمكانات من أجل راحة الطلاب، داعيًا الطلاب إلى التحلي بالمثل العليا والأخلاق الرفيعة، ومواصلة تفوقهم وتميزهم، وتطوير مهاراتهم والتغلب على كافة الصعاب التي تواجههم خلال حياتهم العملية؛ ليكونوا إضافة حقيقية لسوق العمل.

وفي كلمته، عبر د. حسام الملاحي عن اعتزازه وفخره بخريجي الجامعة، مشيرًا إلى أن الاحتفال يكتسب طابعًا مميزًا لتزامنه مع احتفال الدولة بذكرى انتصارات أكتوبر، لافتًا إلى أن رؤية الجامعة ترتكز على بناء الإنسان ودعمه بالقدرات المطلوبة لسوق العمل، من خلال إتاحة بيئة تعليمية مناسبة، والعمل كفريق واحد داخل الجامعة، موجهًا الشكر للدكتور خالد عبدالغفار على دعمه المتواصل للجامعات لأداء رسالتها التعليمية على الوجه الأمثل.  
وفي ختام فعاليات الحفل، قام الوزير بتكريم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وأوائل الخريجين على مستوى الجامعة.