اهم الاخبار
الخميس 21 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعليق عمرو أديب على واقعة اغتصاب فتاة المنصورة بعلم شقيقها بسبب الميراث

الوكالة نيوز

خطف واغتصاب فتاة المنصورة.. حالة من الغضب يعيشها الشعب المصري خاصة أهالي محافظة المنصورة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يظهر فتاة وهى تستنجد لإنقاذها من أخيها الذي دبر لاغتصابها على يد صديقه وتصويرها في وضع مخل بسبب الميراث.

تعليق عمرو أديب على واقعة اغتصاب فتاة المنصورة بعلم شقيقها

علق الإعلامي عمرو أديب، من خلال برنامجه الحكاية الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية قناة ام بي سي مصر، على واقعة اغتصاب فتاة المنصورة وتصويرها في وضع مخل بعلم شقيقها حتى تتنازل عن حقها في ميراث ابويها.

قال عمرو أديب خلال حلقة برنامجه، التالي: «كل هذه الحوادث شاذة وغريبة، هذه الحادثة توليفة شر غير طبيعية، إزاي حد يقدر يقرر يؤذي أخته بالشكل ده، والأمر دائما وراه فلوس، ووراه ظاهرة مصرية لا يجب إنكارها».

تابع الإعلامي عمرو أديب: «فكرة عدم توريث البنات، وقصره على الولاد، في الريف والحضر، واقع متكرر في مصر، ولا مجال لإنكارها. هذه الحادثة تنزف دما في الحقيقة، ودما نفسيا شيء لا يصدقه عقل، تولع الفلوس اللي بالشكل ده».

الإعلامي عمرو أديب

واختتم الإعلامي عمرو أديب حديثه خلال حلقة برنامجه الحكاية، والذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية قناة ام بي سي مصر، بالمطالبة بصون حق المرأة في الميراث، وقال: «حكاية الميراث وميراث البنات يجب أن يكون فيها تشديد واضح وطبقا للشرع والقانون، يجب أن ترث الفتاة وأن ترث المرأة وتأخذ حقها بشكل واضح».

القصة الكاملة لمحاولة تدبير اغتصاب فتاة على يد صديقه شقيقها بعمله بسبب الميراث

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يظهر فتاة وهى تستنجد لإنقاذها من أخيها الذي دبر لاغتصابها على يد صديقه وتصويرها في وضع مخل وإجبارها على التنازل عن ميراثها.

اغتصاب فتاة المنصورة

بدأت الواقعة حين اقدم شاب من محافظة الدقهلية على اختطاف شقيقته الأستاذة الجامعية، التي قامت بتربيته بعد وفاة والديهم وهو طفل صغير، واجبارها عن التنازل على حقها في الميراث عن طريق تصويرها في وضع مخل برفقة صديقه.

مديرية أمن الدقهلية

قام عدد من المواطنين الذين شهدوا الواقعة بتقديم بلاش لمديرية أمن الدقهلية، يفيد بتمكنهم من إنقاذ شابة من يد شابين قاما باختطفاها وتقيدها يحاولون تجريدها من ملابسها في زراعات المنصورة.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث قسم أول المنصورة لمكان البلاغ، وتبين وجود فتاة شابة مقيدة اليدين ومجردة من ملابسها السفلية، وعلى جسدها أثار ضرب وتعذيب.

وقامت القوات بالقبض على المتهم الذي تم احتجازه من قبل الأهالي والذي تبين أنه شقيقها الأصغر وقاما باختطافها وتصويرها في وضع مخل بعلم شقيقها حتى تتنازل عن حقها في ميراث ابويها.

شاب يستدرج شقيقته ويستعين بصديقه لاغتصابها بالمنصورة

قالت إسراء السعيد، الفتاة التي قام أخيها الأصغر باستدراجها لتصويرها في وضع مخل مع صديقه واغتصابها في محاولة منه للتنازل عن ميراثها له، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج الحكاية، التالي: :"اللي حصل ده بيحصل كتير ودي مش اول مرة، و بقالي سبع سنوات في الموضوع ده ويقولوا عليا كلام مش حقيقي يسيئ لسمعتي".

أضافت إسراء السعيد، قائلة :"دوال اخواتي من ابويا وامي وربيتهم وعايزين ياخدو متى الورث بتاعي، والعيالة كلها مش عايزني اخد حقي في الميراث لأنهم مش بيعترفوا بميراث المرأة".

خطف واغتصاب فتاة المنصورة

وتابعت الدكتورة إسراء السعيد، حديثها : طلب مني اجي عشان يديني حقي من الميراث ولما جيت ركبتي عربية، وخرج بي لطريق بعيد وحاول اغتصابي في طريق بعيد بالاستعانة بصديق له.