اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

"لن يتم تأجيل الدراسة".. وزيرة الصحة تحسم الجدل

 وزيرة الصحة تحسم
وزيرة الصحة تحسم الجدل

"لن يتم تأجيل الدراسة.. وندرس تطعيم طلاب «الثانوية» بلقاح فايزر" تصريحات هامة من وزيرة الصحة تحسم خلالها الجدل بشأن بدء العام الدراسي الجديد تزامنا مع ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

حسمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الجدل بشأن موقف بدء العملية التعليمية تزامنا مع ارتفاع أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

"لن يتم تأجيل الدراسة".. وزيرة الصحة تحسم الجدل 

"لا يوجد إغلاق أو تأجيل للدراسة" أكدت وزارة الصحة أن الدراسة في موعدها ولا توجد نيه لتأجيلها أو اغلاق أي مدرسة 

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أنه لا نية لوقف العام الدراسي الجديد حال تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا كما يروج البعض، موكدة أن 70%؜ من العاملين بالمدارس تلقوا لقاح كورونا مؤخرا، ولن يتم السماح لأحد بدخول المدارس دون تلقي اللقاح، وأما بالنسبة للتعليم الجامعي فقد تم تطعيم 95% بلقاح كورونا من العاملين بوزارة التعليم العالي وأعضاء هيئة التدريس، وتم تطعيم 35% من طلاب الجامعات حتى الآن من خلال 1100 مركز موزع على مستوى الجمهورية، ومتوقع زيادة النسبة مع بداية العام الدراسي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، بحضور السفير الأمريكي لدى القاهرة، لاستعراض سبل التعاون بين البلدين لتوفير لقاحات فيروس كورونا، وتوجيه الشكر للإدارة الأمريكية لدعمها مصر بعدد 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر الأمريكي تم استقبالها الأسبوع الماضي، ضمن خطة دعم تتضمن 8 ملايين جرعة من لقاحي فايزر وموديرنا متوقع أن تصل مصر نهاية الشهر الجاري.

وأكدت الوزيرة استقرار الوضع الوبائي لفيروس كورونا، حيث نشهد معدل ثابت في الإصابات والوفيات منذ ١٠ أيام، مشيدة باستجابة المواطنين وإقبالهم على التطعيم بلقاحات فيروس كورونا خاصة كبار السن، مضيفة أنه في حال استقرار تلك المعدلات خلال شهر أكتوبر والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، سيكون من المتوقع أن نشهد انحصارًا للفيروس.

وذكرت الوزيرة أنه تم تطعيم ٩٥٪؜ من العاملين بالتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تطعيم ٧٠٪؜ من العاملين بالتربية والتعليم والتعليم الفني، داعية طلبة الجامعات مجددًا بسرعة التوجه لتلقي لقاحات كورونا من خلال ١١٠٠ مركز على مستوى الجمهورية، من بينهم ٢٧٠ مركز شباب تم تخصيصهم للتسجيل والتطعيم المباشر دون التسجيل مسبقًا على الموقع الإلكتروني، وذلك لاستمرار العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على صحة الطلبة والمواطنين.