اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة الفيوم: المحاضرة الختامية لدورة تدريب الأئمة والوعاظ بكلية دار العلوم

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار  القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الأستاذ الدكتور إمام عبد الفتاح، عميد كلية دار العلوم، اختتمت اليوم الخميس ٢٠٢١/٩/٣٠ محاضرات الدورة التدريبية للوعاظ والأئمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتدريب الوعاظ والدعاة والأئمة على استخدام اللغة العربية السليمة في الخطاب الديني، والتي استمرت لليوم الثالث على التوالي. 

أكد د. بيومي طاحون، الأستاذ المساعد بقسم الدراسات الأدبية، على أهمية التدريب في المساعدة على توطيد العلاقات، وتقوية الروابط بين كافة منتسبي اللغة العربية، كما أشار إلى مكتنزات نثرية رصينة تتميز بخصوصيات أسلوبية وثقافية متفردة، وخاصة في النصوص التراثية الإسلامية.

وأضاف سيادته أن المحاضرة تناولت محوري التمهيد؛ والذي شمل تحسين الوعي القرائي، وتكوين الذائقة الأدبية، والعلاقة بين المنتج النصي والمتلقي الواعي، مشيرًا إلى دوائر التعبير الفني الجيد، وفنيات الأداء الأدبي، والمخزونات الثقافية. 

فيما شمل محور التطبيق، موضوعات الإعجاز الأدبي في القرآن الكريم (القصص القرآني والأمثال)، والبيان المحمدي، وأسرار التناسق الفني، وطائفة من الأمثال العربية، وأدب الدعاء والمناجاة.

 

1
1
2
2
3
3
4
4