اهم الاخبار
الأحد 05 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

مجلس جامعة بنى سويف يوافق على مبادرة "سفراء المكفوفين"

مجلس جامعة بنى سويف
مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن

وافق مجلس جامعة بنى سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، بجلسته رقم 201، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، على مقترح كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة لإقامة الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يوم 15 أكتوبر القادم، بالإضافة إلى إقامة معرض دائم بالكلية لمنتجات الطلاب من أدوات ولوحات.

كما وافق المجلس على مقترح مبادرة "سفراء المكفوفين" في بداية العام الجامعي الجديد 2021/2022 بهدف دمج الطلاب الجامعيين المكفوفين في المجتمع الجامعي ومساعدتهم في التكيف مع زملائهم.

وصرح الدكتور منصور إن الهدف من مبادرة سفراء المكفوفين بالجامعة هو مساعدتهم في عملية التكيف لمواجهة الصعوبات عند انتقالهم من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية ومساعدتهم في حل مشاكلهم مثل اختيار الأقسام والتحويل من الكليات أو الأقسام والتعريف بالجامعة والكلية والتواصل مع أساتذة الأقسام من أجل تذليل أي عقبات قد تواجههم.

وأشار رئيس جامعة بنى سويف إلى أن الطلاب المستهدفين من المبادرة طلاب الجامعة المكفوفين وخصوصاً طلاب الفرقة الأولي بالكليات والأقسام المختلفة بالجامعة وسيقوم طلاب قسم الإعاقة البصرية بالكلية بتنفيذ المبادرة بالتنسيق مع وحدة متحدي الإعاقة بالجامعة.