اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

لينك الاستعلام عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

نتيحة تنسيق طلاب
نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

 

يتسأل الكثير من طلاب الدبلومات الفنية عن الموعد الخاص بظهور نتائج التنسيق الخاص بهم ، والذي قد انطلق خلال الفترة الماضية ، وذلك بداية من يوم الخميس الماضي 23 سبتمر ، ضمن التخصصات والشعب المختلفة سواء نظام 3 أو 5 سنوات .

صناعي أو تجاري أو فندقي أو زراعي بالإضافة إلى طلاب المعاهد المتوسطة ممن متاح لهم المشاركة في تلك المرحلة من التنسيق ، وذلك في حالة الحصول على الحد الأدنى للقبول والذي تم تحديده لهم من فبل وزارة التعليم العالي بالإضافة إلى جميع الشعب الخاصة بطلاب المدارس الثانوية .2021 .

،وكانت عملية التنسيق تم إجراؤها وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية والتي تقدم خدمات التنسيق الكترونيا وذلك للطلاب كافة خلال مرحلة التنسيق سواء العام الحالي أو غير ذلك من الأعوام الماضية ، كما أن تلك البوابة أيضا مخصصة وذلك حتى يحصل الطلاب على النتائج الخاصة بهم.

من الإستعلام عنها برقم جلوس الطالب ، حتى يعلم الكلية أو المعهد الذي ترشيحه للدراسه فيه من قبل مكتب التنسيق بما يتوافق مع مجموع الطالب وغير ذلك من الحد الأدنى للقبول ضمن المقاعد التي تقدر ب 10% والمخصصة لطلاب تلك المرحلة.

نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


موعد ظهور نتيجة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


يعتبر تنسيق طلاب الدبلومات الفنية هي إحدى المراحل والتي يشارك فيها في كل عام جديد الآلاف من الطلاب على مستوى المدارس الثانوية الفنية ضمن التخصصات والشعب المختلفة ، بالإضافة إلى غيرهم من طلاب المعاهد المتوسطة ، حيث أنه يتم تخصيص 10% من المقاعد في الكليات وأيضا المعاهد.


وذلك حتى يلتحق بها هؤلاء الطلاب من قبل وزارة التعليم العالي ، الأمر الذي يستلزم حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول في تلك المرحلة حتى يشارك فيها بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول في إحدى الكليات أو المعاهد والتي يريد الدراسة فيها خلال السنوات المقبلة من حياته.

وكان التنسيق الخاص بالطلاب انطلق بداية من يوم الخميس الماضي 23 سبتمر 2021 ، وبعد ذلك تم تحديد الخميس 30 سبتمر موعدا وذلك حتى يتم إغلاق باب التنسيق وذلك بعد مشاركة الطلاب كافة ممن مجموعهم يتوافق مع الحد الأدنى للقبول مع إتاحة تعديل الرغبات من قبلهم خلال تلك الفترة.

،وتظهر نتيحة التنسيق وذلك في كل عام دراسي وذلك بعد مرور من 48 إلى 72 ساعة من إغلاق التنسيق وذلك فإن موعد ظهور نتائج التنسيق هو الأسبوع المقبل ضمن الموعد الذي سيتم تحديده من قبل وزارة التعليم العالي.

نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021


استعلام نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويستعلم طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، بالإضافة إلى أولياء أمورهم من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب سواء من الرقم القومي أو غير ذلك من الرقم السري الموضح ضمن شهادة النجاح الخاص بالطالب وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:_

1_ زيارة موقع بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الرابط التالي من هنا. 

2_ الضغط على أيقونة نتيحة تنسيق "الدبلومات الفنية".

3_ يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به.

4_ ومن ثم يكتب الطالب بعد ذلك الرقم السري يتبعه رمز التحقيق.

5_ يضغط الطالب موافق ومن ثم بعد ذلك تظهر له النتيحة الخاصة به كاملة.


ويتم طباعة بطاقة الترشيح وذلك من قبل الطالب ضمن الكلية التي تم ترشيحه للدراسه فيها خلال السنوات المقبلة من حياته من قبل مكتب التنسيق، والتي أيضا تكون إحدى أوراق التقديم الخاص بالطالب وذلك من الإستعلام من قبل الطلاب عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021.

نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021