اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استعلم مباشرة عن موعد ظهور نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

نتيجة تنسيق الدبلومات
نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021


نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، يترقبها الكثيرون ضمن طلاب تلك المرحلة ممن أجروا التنسيق الخاص بهم خلال الفترة الماضية ، وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد وفق مجموع الطالب وذلك بعد ترتيب الرغبات التي ظهرت له خلال عملية التنسيق.

وذلك لطلاب المدارس الثانوية سواء من زراعي أو فندقي أو غير ذلك من تجاري وتمريض بالإضافة إلى الصناعي نظام 3 سنوات أو 5 سنوات أو غيرهم من طلاب المعاهد المتوسطة ممن بدورهم أجروا التنسيق الخاصة بهم خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي.

بداية من يوم الخميس الماضي برقم جلوس الطالب والتي كانت الكترونيا من خلال بوابة الحكومة المصرية ، والتي هي أيضا يمكن للطلاب من خلالها الإستعلام ومعرفة نتائجهم من خلالها برقم جلوس الطالب.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

رابط نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021

ويستعلم طلاب الدبلومات الفنية وذلك عن النتائج الخاصة بهم وذلك فور ظهورها ، وذلك بشكل الكتروني كما حدث في عملية التنسيق ، وذلك برقم جلوس الطالب بالإضافة إلى الرقم السري ، حيث أنه يتم تخصيص لكل دفعة وذلك من طلاب المدارس الثانوية دبلوم فني نظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

من تجاري أو صناعي بالإضافة إلى الفندقي وأيضا الزراعي 10% من المقاعد في الكليات وأيضا المعاهد وذلك حتى يلتحق بها الطلاب وذلك في حالة تم قبولهم من حصولهم على الحد الأدنى للتنسيق المحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

 

وذلك حتى يتم قبولهم ، أما عن كيفية الإستعلام عن نتائج الطلاب فذلك الأمر يكون من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية ببيانات الطالب كاملة من هنا والتي من خلالها تم إجراء التنسيق وذلك عبر الرابط التالي من هنا.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021


موعد ظهور نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021


ويستعلم الطلاب عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك بعدما تم إغلاق باب التنسيق وذلك من قبل وزارة التعليم العالي حيث أنه خلال الفترة الماضية ، وذلك بداية من يوم الخميس الماضي ولمدة 5 أيام انطلق التنسيق الخاص بطلاب تلك المرحلة بالتزامن مع تنسيق طلاب المرحلة الثالثة.

وتظهر النتائج دائما وذلك من حصول الطالب على بطاقة ترشيح وذلك للكلية التي تم قبوله فيها ، وذلك بعد إغلاق باب التنسيق بعدة أيام تضمن فترة من 48 إلى 72 وذلك ضمن ما يحدث في كل عام دراسي ، بالإضافة إلى الموعد الذي ظهرت فيه نتيحة تنسيق طلاب المرحلة الأولى والثانية 2021.

،ومن ثم بعد ذلك ومن قبل وزارة التعليم العالي يتم تحديد موعد انطلاق مرحلة تقليل الإغتراب سواء لطلاب تلك المرحلة أو غيرهم من طلاب المرحلة الثالثة.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ويمكن أن يتم الإستعلام عن نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:_

الضغط على رابط موقع بوابة الحكومة المصرية التالي من هنا.

اختيار أيقونة نتائج التنسيق "الدبلومات الفنية".

يكتب الطالب رقم الجلوس يتبعه الرقم السري فضلا عن رمز التحقيق.


يضغط الطالب حفظ البيانات ، وتظهر له النتيحة الخاصة به من الكلية أو المعهد الذي ترشح له من قبل مكتب التنسيق.

 

وبعد ذلك يقدم الطالب على طباعة بطاقة الترشيح للكلية أو المعهد الذي سيدرس فيه خلال السنوات المقبلة في حياته ، ويمكن للطلاب تغير الأمر خلال مرحلة تقليل الإغتراب.

وذلك حتى يتناسب مكان الدراسة بأن يكون ضمن نطاق المحافظة الذي يقيم فيها ، وذلك ضمن خطوات ورابط الإستعلام عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021.