اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الإسكان: محطة بحر البقر مشروع لجلب الخير علي أرض الخير

المداخلة لنائب وزير
المداخلة لنائب وزير الإسكان لشؤون البيئة سيد إسماعيل

قال سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البيئة الأساسية ، أن محطة بحر البقر مشروع تنموي من الطراز الأول، فهو مشروع الخير لجلب الخير علي أرض الخير (سيناء)، لافتاً إلي عدم وجود بناء أو تعمير بدون مياه نظيفة للشرب، و الزراعة.


مشروعات تحلية المياه في سيناء


و تابع سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البيئة الأساسية، أن هناك العديد من مشروعات التحلية في شمال وجنوب سيناء، يتم افتتاحها لمياه الشرب تزامناً مع افتتاح مشروع محطة بحر البقر، لإعادة إستخدام المياه في الزراعة، و هو ما يوفر للمواطنين علي أرض سيناء جميع مقومات الحياة، أولها المياه.

زيادة البناء في سيناء


و أضاف سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البيئة الأساسية، أنه مع توفير مياه الشرب، تزداد إمكانية البناء، و في نفس الوقت تزداد إمكانية الزراعة مع توفير المياه اللازمة لها، حيث أصبح هناك قدرة لزراعة 500 ألف فدان في سيناء، تقوم عليهم كل الأنشطة الحياتية المختلفة.

محطة بحر البقر تحقق التنمية المتكاملة لأرض سيناء


و استكمل سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البيئة الأساسية، أن مشروع محطة بحر البقر يحقق التنمية المتكاملة للسكان، حيث شمل المشروع جميع نواحي الخدمات والحياة، التي تؤهل وجود تنمية حقيقية علي أرض سيناء، موضحاً أنه منذ تحرير سيناء وحتي عام 2014 تم إنفاق بضع عشرات المليارات علي عمليات التنمية داخلها، بينما تم إنفاق 700 مليار جنيه منذ عام 2014 حتي الآن علي أرض سيناء .

المواطن المصري في قلب وعقل مصر

 

أنهي سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشؤون البيئة الأساسية، مداخلته الهاتفية خلال فضائية الأولي، مؤكداً أن المواطن المصري في سيناء في قلب و عقل الدولة المصرية، كما أن المواطن في الريف أمام بصرها، و هو ما يجعل المواطن خير شاهد علي أعمال، و مشاريع التنمية التي يتم تنفيذها وافتتاحها، مبيناً أن محطة بحر البقر خطوة كبيرة من ألف خطوة، ينظر إليها العالم، حيث تتحرك مصر بكل قوة في وقت قياسي، متحديةً نفسها في الهندسة، و المعدلات، و التنمية.