اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

فيديو.. رئيس الوزراء: السيسي أنقذ سيناء ورصد 700 مليار جنيه لإعادة إعمارها

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتوفير 700 مليار جنيه تكلفة إعادة إعمار سيناء خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن أرض الفيروز مرت بظروف غاية في الصعوبة حتى عام 2014.

وأضاف رئيس الوزراء في كلمته خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية أعدت على استراتيجية عملاقة لتطوير سيناء، اعتمدت على 5 محاور أساسية على مدار السنوات الماضية.

واكد رئيس الوزراء إنه يتم تنفيذ محطة تحلية العريش بطاقة 300 ألف متر مكعب، ضمن مخطط تنمية سيناء، واستراتيجية الدولة لتعمير سيناء بالكامل.

وأضاف مدبولي، أن المحاور شملت مد جسور التنمية، وتطوير البنية التحتية، جذب الاستثمارات، التنمية السياحية، والتنمية العمرانية.

تطوير البنية التحتية لسيناء

قال رئيس الوزراء، إن سيناء أصبحت بيئة خصبة لتطوير البنية التحتية في مصر، لأن المشروعات التي شهدتها سيناء، لإعادة إعمارها بلغت تكلفتها 700 مليار جنيه مصري، خلال الفترة الماضية، مؤكدا إن حلم تنمية سيناء، هو الحلم الذي يجتمع عليه كل المصريون، وذلك ضمن جهود الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

أضاف مدبولي، أن مشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر هو الأضخم من نوعه في العالم، مؤكدًا أن الدولة تنفذ مخططًا استراتيجيًا متكاملًا لتنمية سيناء.

قال رئيس الوزراء إن سيناء تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية، مما ترتب عليه حلم تنمية سيناء، على الرغم ما مرت به الدولة قبل 2014، مؤكدا أن سيناء ستكون مجالًا جديدًا لزيادة الرُقعة المعمورة في مصر، وستصبح بيئة جديدة للحياة.

وأكد رئيس الوزراء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر توجيهاته بسرعة التنمية في شبه جزيرة سيناء، مشيرا إلى أن التنمية في سيناء كانت في قمة الأولويات ضمن خطة توسيع الرقعة السكانية، وتوطين الشباب خارج الوادي والدلتا.

يشار أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال صباح اليوم الإثنين إن رئيس الجمهورية، سيفتتح صباح اليوم، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة تصل إلى 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا، مضيفًا أنه سيتم نقلها إلى راضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان، وذلك في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.