اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نجم أستون فيلا يطالب بإقالة سولشاير ويحدد بديله

الوكالة نيوز

أكد غابرييل أغبونلاهور لاعب نادي أستون فيلا السابق أن مانشيستر يونايتد يجب أن يقيل أولي جونار سولشاير ويحل محله أنطونيو كونتي.

وانتقد أغبونلاهور النرويجي بعد الهزيمة الثالثة ليونايتد في أربع مباريات.

وبعد خسارة المباراة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا أمام يونج بويز ، حقق رجال سولشاير فوزًا رائعًا على وست هام حيث أنقذ ديفيد دي خيا الفريق بتصديه لركلة الجزاء المتأخرة من مارك نوبل ليبقيهم في المقدمة بنتيجة 2-1.

ولكن نجح الهامرز في الانتقام بعد أربعة أيام فقط بإخراج يونايتد من كأس كاراباو بفوزه 1-0 على ملعب أولد ترافورد وهو أول فوز له منذ عام 2007.

وتحولت الأمور من سيئ إلى أسوأ يوم السبت حيث أشعل دين سميث ملعب أولد ترافورد وقام بقيادة أستون فيلا للفوز بهدف نظيف في معقل الشياطين الحمر.

في تطور غريب ، سدد برونو فرنانديز ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع فوق العارضة والتي كانت ستنقذ الفريق من الخسارة ولكن أغبونلاهور وجه أصابع الاتهام إلى سولشاير.

رجل المواقف

وقال في تصريحات لشبكة ’’توك سبورت’’: ’’لا أعتقد أن أولي هو الرجل المناسب لتلك المواقف، لو كان هناك كونتي لمنح كريستيانو رونالدو مهمة تنفيذ ركلة الجزاء ، إذا لم يعجبك ذلك ، يأتي فرنانديز ويجلس ولكن أولي ليس لديه هذه الشجاعة’’.

وتابع: ’’إذا كنت مسؤوًلا في مانشستر يونايتد الآن لفعلت مثلما فعل تشيلسي الذي تخلص من أسطورة النادي لامبارد وجلب توماس توخيل وانظر إلى ما حدث’’.

وأضاف: ’’يحتاج مان يونايتد الآن إلى إقالة أولي ، ومنحه وظيفة أخرى ، وإحضار كونتي وسيحصل على أفضل النتائج من هؤلاء اللاعبين’’.

وأوضح: ’’حتى القرار خلال الألعاب ، كان هاري ماجواير يعرج لمدة 10 دقائق قبل أن يستبدله’’.

وأكمل: ’’أنت بحاجة إلى هدف في الدقائق العشر الماضية وتقوم بإشراك كافاني الذي لم يلعب أي دقيقة هذا الموسم!’’.

وتابع: ’’لديك جيسي لينجارد هناك الذي سجل هدف الفوز في وقت متأخر ضد وست هام ، لديك جادون سانشو الذي اشتريته مقابل 70 مليون جنيه إسترليني جالسًا على مقاعد البدلاء؟ّ’’.

وأضاف: ’’أعتقد فقط أن بعض قراراته كانت خاطئة بمسافة كبيرة’’.

وأكمل: ’’أعتقد أن يونايتد يجب أن يتخذ قرارًا جريئًا ويتخلص منه ، وإحضار كونتي من هناك أو زين الدين زيدان من أجل الحصول على أفضل النتائج من هؤلاء اللاعبين’’.

ولا يعمل كونتي مع أي فريق حاليًا بعد أن ترك إنتر ميلان بعد فوزه بالدوري الإيطالي مع العملاق الإيطالي الموسم الماضي.

وتم ربطه مؤخرًا بتدريب آرسنال إذا تم إقالة ميكيل أرتيتا ولكن يقال إنه رفض هذه الفرصة.
 ويستضيف يونايتد فياريال يوم الأربعاء في تكرار لنهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي حيث يتطلع الريدز لإعادة وضعيتهم في دوري أبطال أوروبا إلى المسار الصحيح.