اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يفوض الجيش والشرطة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية والجسور

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعتدين على الأراضي الزراعية والجسور مهلة 6 شهور ، مؤكدا ان الدولة المصرية تحاول أن تسابق الزمن لتحديث المنشآت بالكامل، لأن شكل الترع قبل التطبيق كان بيأثر على الناس.

واجبات المواطن

أضاف السيسي خلال افتتاحه محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنيه، أن الدولة تقوم بدور كبير، والمواطن أيضًا عليه التزام.

قال الرئيس السيسي، إن التعديات على الموارد المائية، أو أي من مرافق الدولة، أمر غير مقبول، مؤكدا أن أجهزة الدولة بالكامل لن تتهاون مع أي من المخالفين.

أضاف السيسي، أن الدولة بذلت جهودًا هائلة لاستعادة بناء مرافق الدولة بالكامل، ولن نسمح بالتهاون مرة أخرى في أي منها.

قال الرئيس السيسي، إن التعدي على أرضي الدولة والمنشآت الحكومية أو الجسور لازم يتشال خلال 6 شهور، واللي هيتعدى على ترع ومصارف، هيقف الدعم من الحكومة، مؤكدا أن الدولة بتجري عشان تسعد الناس مش معقول إنه حد يتعدى.

تعديات غير مسبوقة

أضاف الرئيس السيسي، إن هناك تعديات كبيرة على نهر النيل، وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة، مضيفًا أن ما يحدث لا يليق بدولة بحجم مصر، مؤكدا أن الأمر لو تطلب نزول القوات المسلحة لاسترداد أصول الدولة هنعمل كدة.

وطالب الرئيس السيسي الداخلية بإزالة التعديلات على أراضي الدولة في 6 أشهر حتى لو تطلب الأمر تدخل القوات المسلحة، مؤكدًا أن التعدي على الأراضي الزراعية غير مسموح بالمرة.

قال الرئيس السيسي، إن ما يحدث في مصر الآن يتعدى الخيال، مردفًا: اللي بيتعمل في مصر فوق الخيال.. مش هقبل أن حد يتعدى على قدراتنا، عشان نحسن أحوال الناس، هو أنت هتاخد أرض الدولة وهتحايل عليك؟.

وأضاف أن الدولة نجحت في تنفيذ كبريات المشاريع في زمن قياسي قصير، مؤكدًا أن الدولة أخذت خطوة استباقية لتنفيذ هذه المشروعات.

كما وجّه الرئيس السيسي رسالة إلى المُتعدين على أراضي الدولة، قائلا: غير مقبول هذه التعديات، متابعا: أنت هتتعدى على أراضي الدولة وهتحايل عليك؟.