اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 ورابط مباشر للحصول عليها

موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ساعات قليلة ويتم غلق باب تنسيق الدبلومات الفنية 2021، بعد عدة أيام من بدء تسجيل طلاب التعليم الفني الثانوي الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، رغباتهم، ولأنه يبحث الطلاب الذين انتهوا تسجيل رغباتهم عبر رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2021 ورابط مباشر للحصول عليها فور ظهورها.

اخر موعد تسجيل رغبات الدبلومات الفنية 2021

سوف يستمر تنسيق الدبلومات الفنية حتى غدا الاثنين، الموافق 26-9-2021، لجميع شهادات مراحل الثانوية الفنية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء.

موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ومن المقرر ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021، بعد إنتهاء الطلاب من تسجيل رغباتهم بـ 72 ساعة، اي فور غلق موقع التنسيق الإلكتروني للدبلومات الفنية، ومن المتوقع أن يكون ذلك نهاية الأسبوع المقبل.

لطلاب الدبلومات الفنية 2021 نسبة 10% من أماكن الكليات بالجامعات الحكومية، بجانب المعاهد المخصصة لهم.

الحد الأدنى لتنسيق الدبلومات الفنية 2021


وكان مكتب التنسيق حدد لطلاب الدبلومات الفنية 2021 نسبة 10% من أماكن الكليات بالجامعات الحكومية، حيث وصل دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات ونظائرها 60% فأكثر، أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض 75% فأكثر، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتى 65%.

رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يمكن الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية فور ظهورها من خلال الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، أو من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/
 

معاهد وكليات الدبلومات الفنية

جدير بالذكر أنه يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الخمس سنوات والثلاث سنوات، التقديم بكليات الهندسة من جميع التخصصات الصناعية نظام الخمس سنوات ونظائرها من المعاهد المتوسطة ما عدا شُعب ترميم الآثار  المعامل البيولوجية، وكليات الفنون التطبيقية، التخصصات (نسيج – زخرفي – ملابس جاهزة – ترميم الآثار- التصوير وطباعة الأوفست) وذلك من خريجي المعاهد الفنية الصناعية.

وأيضا يمكن التقديم بكليات الفنون الجميلة (فنون) تقبل من تخصص ترميم آثار فقط، وكذلك كليات الفنون الجميلة (عمارة) تخصصات ( رسم العمارة - كيمياء – فيزياء – رياضة ) وذلك من التخصصات (المعمارية)، وأيضا كليات التكولوجيا والتعليم الصناعي تقبل من جميع التخصصات.