اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط مباشر للإستعلام عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

نتيحة تنسيق الدبلومات
نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

يتساءل الآلاف من طلاب الدبلومات الفنية 2021 في مصر بالإضافة إلى أولياء أمورهم عن موعد ظهور النتائج الخاصة بهم ضمن نتيحة التنسيق وذلك بعدما تم إجراؤه من قبلهم خلال الفترة الماضية ، ضمن الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي.

، وذلك حتى يلتحقوا بإحدى الكليات أو المعاهد بناء على ما يتوافق مع الحد الأدنى للقبول خلال تلك المرحلة وأيضا مجموع الطالب ، وذلك لطلاب المدارس الثانوية الفنية من فندقي وتجاري وأيضا صناعي بالإضافة إلى التمريض وأيضا الزراعي سواء ضمن نظام 3 سنوات أو 5 سنوات فضلاً عن طلاب المعاهد المتوسطة.

وكانت عملية التنسيق من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية والذي يقدم خدمات التنسيق وذلك للطلاب كافة بشكل الكتروني برقم جلوس الطالب وأيضا الرقم السري ، ضمن إجراء التنسيق الخاص بالطالب ، والإستعلام عن نتائج التنسيق سيكون من خلال الموقع السابق بذات البيانات التابعة للطالب.

وذلك حتى يحصل على بطاقة ترشيح وذلك لإحدى الكليات التي تم قبوله فيها وذلك حتى يكمل مرحلة التعليم الجامعي من حياته ، وذلك بعد حصول على مجموع كافي في مرحلة الثانوية يتوافق مع الحد الأدنى المحدد من قبل وزارة التعليم العالي وذلك للمشاركة في عملية التنسيق.

نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

والإستعلام عن نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، يعد من الأمور المترقبة وذلك من قبل عدد كبير من الطلاب ممن هم اجتازوا تلك المرحلة من الحصول على شهادة الدبلوم وذلك للعام الدراسي الحالي سواء بعد إجراء امتحانات الترم الأول أو الثاني على مستوى كافة التخصصات.

سواء من الزراعي أو الفندقي أن الصناعي وأيضا التمريض وذلك بعد الحصول على مجموع يتناسب مع الحد الأدنى للمشاركة هذا العام في التنسيق خلال الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي من قبل هؤلاء الطلاب ، سواء المدارس الثانوية الفنية نظام 3 سنوات أو 5 سنوات فضلاً عن طلاب المعاهد المتوسطة.

ممن بدورهم يمكنهم أيضا المشاركة في التنسيق ، أما عن موعد ظهور نتيحة التنسيق وذلك بعد إجراؤها من قبل الطلاب خلال الموعد المحدد من قبل الوزارة فإنه سيكون كالمراحل السابقة وذلك ضمن مرور عدة أيام بعد إغلاق باب التنسيق والذي بدء من يوم الخميس الماضى 23 سبتمر 2021 .

وذلك حتى يكون مستمر لمدة 5 أيام متتالية مما يتيح للطلاب إجراء التنسيق ، وبعد ظهور النتائج ضمن النتيجة الخاص بكل طالب كان أتم عملية تسجيل الرغبات الخاصة به وذلك حتى يلتحق بإحدى الكليات أو المعاهد المتاحة التخصص الخاص به.

على بطاقة ترشيح تكون ضمن أوراق التقديم وذلك للكلية أو المعهد الذي تم قبوله الدراسه فيه بناء على ما يتوافق مع مجموعه الذي حصل عليه.

نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

خطوات الإستعلام عن نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

ويمكن الإستعلام عن نتيحة تنسيق طلاب الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك بعد ظهور تلك النتائج ضمن الموعد المحدد من قبل وزارة التعليم العالي وذلك من خلال بوابة الحكومة المصرية من خلال اتباع الخطوات الآتية :_

  • الضغط وزيارة موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق من خلال الرابط التالي من هنا.
  • يتم الضغط على أيقونة نتائج التنسيق للطلاب من قبل الطالب أو ولي الأمر.
  • يتم كتابة بيانات الطالب ضمن الصفحة التي ستظهر وتشتمل على عدة خانات.
  • يكتب الطالب رقم الجلوس.
  • ومن ثم يكتب الرقم السري وأيضا رمز التحقيق.
  • و بعد حفظ البيانات تظهر له نتيحة التنسيق وذلك من الكلية أو المعهد الذي تم قبوله للإلتحاق والدراسة فيه.

يذكر أن وزارة التعليم العالي وذلك في كل عام وخلال مرحلة التنسيق تخصص 10% من المقاعد في الكليات والمعاهد وذلك لطلاب الدبلومات الفنية ، وذلك كون تلك المرحلة تكون بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية من التنسيق وبالتزامن مع المرحلة الثالثة.

نتيحة تنسيق الدبلومات الفنية 2021